فرقة مياس اللبنانية تقترب من نهائي "أمريكان جوت تالنت"
تابعونا على:

أخبار الفن

فرقة مياس اللبنانية تقترب من نهائي “أمريكان جوت تالنت”

نشر

في

1٬002 مشاهدة

فرقة مياس اللبنانية تقترب من نهائي "أمريكان جوت تالنت"

لم تكتف فرقة مياس اللبنانية بالفوز بـ Arab’s got Talent بل ذهبت بعيداً وتقدمت لـ America’s Got Talent، وجعلت  كل الجماهير العربية تنتظر مصير الفرقة في النهائي.

 

فبعد حصولها على الجرس الذهبي golden buzzer الذي نقلها مباشرة إلى مرحلة التصفيات نصف النهائية، تستعد فرقة مياس اللبنانية لاجتياز نهائيات برنامج اكتشاف المواهب America’s Got Talent في الولايات المتحدة، والمقرر عرضها في السادس من شهر أيلول المقبل.

وقالت الفرقة اللبنانية التي تخوض المسابقة تحت شعار “كرمالك يا لبنان” إن المنافسة سيحسمها تصويت المشاهدين والمتابعين، وطلبت الدعم والتصويت من الجميع.

وأوضحت “مياس” أنها أول فرقة عربية تقدم عروضها على أكبر مسارح أمريكا والعالم في Americas Got Talent، وقالت: “بشرفنا نكون أول فرقة رقص لبنانية/عربية بتوقف على هالمسرح العالمي لنظهر مواهبنا و ونوصل قدوتنا رغم كل الظروف يلي عم نمر فيها”.

وحصلت ميّاس على الباز الذهبي من صوفيا فيرغارا، أحد أعضاء لجنة الحكام، وبذلك تأهل الفريق للعروض النهائية المباشرة.

وكان الفريق قد اجتاز مراحل أخرى كان لا بدّ له من المرور بها لإثبات جدارته والوصول إلى نصف النهائيات.

 

وزارة الثقافة اللبنانية تدعم فرقة مياس اللبنانية

بدورها تفاعلت وزارة الثقافة اللبنانية مع الفرقة الراقصة، داعية اللبنانيين والعرب بدعم فرقة “مياس” من خلال التصويت لها بكثافة في 6 أيلول المقبل، قائلة: “قلوبنا معهم، لبنان موحّد خلفهم، وأصوات اللبنانيين هنا وفي المهجر يجب أن تكون لهم وبكثافة”.

وفي أول عرض لهن، تحدثت المتسابقات اللبنانيات عن الصعوبات التي يواجهنها في بلدهن كراقصات قبل تقديم تجربة الأداء التي حصلن بفضلها على “الباز الذهبي”.

 

معلومات عن فرقة مياس

مياس هي فرقة راقصة لبنانية فازت في برنامج اكتشاف المواهب العربي “Arabs Got Talent”، لعام 2019، حصدت أعضاء الفرقة جائزة برنامج “Arab Got Talent” للفريق وكسبنّ 200 ألف ريال سعودي، وسيارة شيفروليه. شارك فريق “مياس” في عروض برنامج “Britain’s Got Talent”، بعد فوزه في برنامج المسابقات العربي، حيث تضم عروض البرنامج البريطاني مشاركين من جميع الجنسيات المشاركة في برامج “Got Talents” على مستوى العالم.

وقدم الفريق اللبناني استعراضًا راقصًا على أنغام أغنية “إنت عمري”، للراحلة أم كلثوم، والتي لحنها الراحل محمد عبدالوهاب، إلا أنه لم يوفق في الصعود إلى النهائيات. أما معنى كلمة مياس أي “مسيرة اللبؤة الفخر”، وذلك لأنهم يهدفون إلى إثبات ما يمكن أن تفعله المرأة العربية على أكبر مسرح في العالم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X