اختتام فعاليات منتدى لندن لترويج الاستثمار في الشركات المدرجة في بورصة قطر اختتام فعاليات منتدى لندن لترويج الاستثمار في الشركات المدرجة في بورصة قطر
الرئيسية / إخترنا لكم / اختتام فعاليات منتدى لندن لترويج الاستثمار في الشركات المدرجة في بورصة قطر
اختتام فعاليات منتدى لندن لترويج الاستثمار في الشركات المدرجة في بورصة قطر

اختتام فعاليات منتدى لندن لترويج الاستثمار في الشركات المدرجة في بورصة قطر

انتهت فعاليات منتدى لندن لترويج الاستثمار في الشركات المدرجة في بورصة قطر الذي نظمته بورصة قطر بالتعاون مع QNB للخدمات المالية.

وقد أقيم هذا المنتدى بهدف الترويج لفرص الاستثمار في قطر، فتضمن عدداً من اللقاءات لتعريف الجهات الاستثمارية الدولية بمميزات وفرص الاستثمار التي يوفرها الاستثمار في أسهم الشركات المدرجة في بورصة قطر.

كما عُقدت العديد من اللقاءات الجماعية والفردية التي اجتمع فيها ممثلو الشركات المدرجة بمديري الصناديق الاستثمارية، حيث تم عقد أكثر من 80 اجتماعاً بين ممثلي 13 شركة قطرية مشاركة مدرجة في البورصة مع مديري الصناديق الاستثمارية الممثلين لشركات عالمية كبرى تخصص جزءاً هاماً من استثماراتها في قطر والخليج والأسواق الناشئة.

وأبدى الرئيس التنفيذي لبورصة قطر راشد بن علي المنصوري ارتياحه لحرص الشركات المدرجة القطرية على تطوير علاقاتها مع جهات الاستثمار العالمية الراغبة في الاستثمار في بورصة قطر.

ولفت إلى أن أبرز عامل في تطوير أسواق الأسهم القطرية هو تنوع المستثمرين المحليين والدوليين، موضحاً أنه يجب استمرار الجهود في جعل قطر وجهة تنافسية لاستثمارات المحافظ والصناديق الأجنبية، وخاصة في إطار تقلبات تدفق رؤوس الأموال إلى الأسواق الناشئة.

وأوضح المنصوري أن بورصة قطر تعد بيئة خصبة للاستثمارات كما أنها منصة لتخصيص رأس مال الشركات والمشاريع الحكومية، إلى جانب أنها تمكن الشركات من الحصول على رؤوس الأموال والسيولة التي تحتاجها لتمويل نموها ومشاريعها.

وأضاف أن البورصة أيضاً منصة لبرنامج الخصخصة الحكومية، بالإضافة إلى أنها تضم مجموعة من قطاعات الاقتصاد مثل العقارات والبنوك والصناعات وغيرها مما يعكس حيوية وقوة الاقتصاد القطري.

وقد أبدى مدير الإدراج في بورصة قطر عبد العزيز العمادي تقديره للجهود المبذولة من قبل الشركات القطرية الحريصة على المشاركة في هذه الفعاليات بهدف تعزيز علاقات المستثمرين إلى جانب جهود تطوير البنية التحتية للسوق.

وذكر العمادي أن البورصة بدأت منذ أكتوبر 2019 باعتماد قواعد إلزامية لعلاقات المستثمرين والتي ستحسن الشفافية والتواصل مع السوق.

كما قال أنه في عام 2020 ستصبح البورصة من ضمن البورصات التي تستخدم XBRL في إعداد تقارير الشركة وإفصاحاتها.

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات النسخة الثانية من معرض الكويت للطيران بمشاركة 37 دولة

انطلاق فعاليات النسخة الثانية من معرض الكويت للطيران بمشاركة 37 دولة

انطلقت فعاليات النسخة الثانية من معرض الكويت للطيران 2020 بمشاركة 37 دولة و200 شركة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *