شركة مياهنا تطرح 30% من أسهمها للتداول في الأسواق السعودية | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أعمال وإستثمار

شركة مياهنا تطرح 30% من أسهمها للتداول في الأسواق السعودية

نشر

في

44 مشاهدة

شركة مياهنا تطرح 30% من أسهمها للتداول في الأسواق السعودية

تعتزم شركة مياهنا السعودية لخدمات إدارة تجميع المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي، بيع (30%) من أسهمها في سوق تداول السعودية.

شركة مياهنا تدخل التداول

يأتي قرار الشركة التي تتخذ من الرياض مقراً لها، بناء على الطروحات العامة الأولية في أسواق الخليج على مدار العامين الماضيين.

والتي جاءت مدفوعة بارتفاع أسعار النفط واهتمام المستثمرين الأجانب، بعد تراجع عالمي في صفقات الطروحات ناجم عن ارتفاعٍ في أسعار الفائدة.

امتيازات الشراكة بين قطاعين

تتمع شركة مياهنا، التي تم إنشاؤها في عام 2008، بامتيازات شراكة بين القطاعين العام والخاص.

ومن المتوقع أن تستمر عملية بناء سجل الأوامر في الفترة من 28 أبريل إلى الثاني من مايو بعدها سيتم تحديد سعر الطرح النهائي.

اقرأ أيضًا: انطلاق تداول أسهم MBC بأداء قوي في سوق الأسهم السعودية: ما دلالة ذلك؟

التحول الإقتصادي في المملكة

قال الرئيس التنفيذي لشركة مياهنا عواض العتيبي: ” إن مشاركة القطاع الخاص في قطاع المياه والصرف الصحي، تعتبر إحدى الركائز الأساسية في التحول الاقتصادي للمملكة”.

وأضاف أن الشركة نجحت في تحقيق نمو ملحوظ على مدار السنوات الماضية، وتشير الأرقام إلى معدل نمو سنوي في إيرادات الشركة، تقدّر نسبته بـ (12%) بين عامي 2021 و2023، إضافة لنمو هامش الربح الأساسي إلى حوالي (43%) خلال الفترة ذاتها.

سجل حافل بالإنجازات

استطاعت شركة مياهنا منذ تأسيسها في عام 2008، تحقيق العديد من الإنجازات بوقت قياسي، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 وأهداف الإستدامة الوطنية، سواءاً في مجال معالجة مياه الصرف الصحي، ونظام الجمع والتوزيع (TSE) في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، أم في مجال تطوير محطات معالجة مياه الصرف الصحي في BOO و BOT و BOOT.

اقرأ أيضًا: شركة Thames Water تثير الجدل بإطلاق مشروع لإعادة تدوير المياه في بريطانيا

معالجة مياه الشرب

تتمتع شركة مياهنا بخبرة معترف بها عالمياً، في تطوير وإدارة وتشغيل أنظمة معالجة وتوزيع المياه الصالحة للشرب في المملكة العربية السعودية.

إضافة لتقديمها خدمات الإدارة الشاملة من خلال عقود الامتياز لإدارة مياه المناطق الحضرية والصناعية فنياً وإدارياً ومالياً.

وتعتبر إعادة استخدام المياه في المملكة العربية السعودية جزءاً أساسياً من طبيعة الحياة فيها، لتلبية الطلب المتزايد على الموارد المائية والحاجة إلى خلق مصدر بديل أكثر كفاءة وأقل تكلفة، من مياه التحلية التي تستهلك الكثير من الطاقة، وتتطلب النقل لمسافات طويلة.

اقرأ أيضًا: سبعة طرق بسيطة للمساهمة في حماية كوكب الأرض خلال يوم الأرض

X