ارتفاع  أسعار المنازل في المملكة المتحدة بأسرع وتيرة منذ 15 عامًا
تابعونا على:

بريطانيا

ارتفاع  أسعار المنازل في المملكة المتحدة بأسرع وتيرة منذ 15 عامًا

نشر

في

5٬534 مشاهدة

ارتفاع  أسعار المنازل في المملكة المتحدة بأسرع وتيرة منذ 15 عامًا

 

نمت أسعار المنازل في المملكة المتحدة بأسرع وتيرة منذ 15 عامًا خلال الأشهر الثلاثة الماضية ، حيث بلغ متوسط ​​قيمة المنزل 20 ألف جنيه إسترليني .

وارتفعت الأسعار بنسبة 3.4٪ في الربع المنتهي في نهاية نوفمبر ، وهو أعلى معدل فصلي منذ أواخر عام 2006 ، ووصل متوسط ​​سعر المنزل إلى مستوى قياسي قدره 272992 جنيهًا إسترلينيًا.

ويدعم ارتفاع الاسعار  نقص العقارات في السوق وسوق الوظائف القوية ومعدلات الرهن العقاري التنافسية.

وحافظت ويلز على موقعها  بأسرع نمو في أسعار المنازل ، حيث بلغ معدل التضخم السنوي 14.8٪ مما رفع متوسط ​​سعر المنزل إلى أكثر من 200 ألف جنيه إسترليني لأول مرة.  كما واصلت أيرلندا الشمالية تسجيل نمو سنوي من رقمين ، بنسبة 10٪ ، وتكلفة ملكية نموذجية 169،348 جنيهًا إسترلينيًا.  وفي اسكتلندا ، يعد متوسط ​​السعر البالغ 191.140 جنيهًا إسترلينيًا هو الأعلى تكلفة على الإطلاق ، حيث ارتفعت القيم بنسبة 8.5٪ على أساس سنوي.

أما في لندن ، تباطأ التضخم السنوي لأسعار المنازل عند 1.1٪ الشهر الماضي ، بارتفاع طفيف عن أكتوبر ، لكن متوسط ​​السعر البالغ 521129 جنيهًا إسترلينيًا لا يزال أعلى بكثير من بقية البلاد.

وقال راسل جالي ، العضو المنتدب في هاليفاكس: “يستمر أداء السوق مدعوماً بنقص العقارات المتاحة ، وسوق عمل قوية ، والمنافسة الشديدة بين مزودي الرهن العقاري ما يجعل أسعار الفائدة قريبة من أدنى مستوياتها التاريخية.  كما يلعب أولئك الذين يتخذون خطوتهم الأولى نحو سلم العقارات دورًا مهمًا في قيادة النشاط ، حيث بلغ التضخم السنوي لأسعار المنازل للمشترين لأول مرة 9.1٪ مقارنة بـ 8.8٪ لشركات نقل المنازل “.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.