القاهرة تتزين في موكب مهيب لنقل المومياوات الملكية إلى موقعها الجديد
تابعونا على:

مناسبات و أحداث

القاهرة تتزين في موكب مهيب لنقل المومياوات الملكية إلى موقعها الجديد

نشر

في

238 مشاهدة

القاهرة تتزين في موكب مهيب لنقل المومياوات الملكية إلى موقعها الجديد

شهدت شوارع العاصمة المصرية القاهرة يوم السبت حدثًا استثنائيًا جذب أنظار عشاق الحضارة المصرية القديمة حول العالم، والمتمثل في موكب نقل المومياوات الملكية ، والتي يتم نقلها من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط..

ونستعرض معكم فيما يلي أبرز المعلومات حول هذا الحدث الكبير:القاهرة تتزين في موكب مهيب لنقل المومياوات الملكية إلى موقعها الجديد

  1. شمل العرض 22 مومياء، 18 منهم ملوك و4 ملكات، ويعود تاريخ جميع المومياوات الـ 22 إلى الأسرات 17 و 18 و 19 و 20.
  2. تشمل المومياوات التي سيتم نقلها الفرعون رمسيس الثاني، والفرعون رمسيس التاسع، والفرعون رمسيس السادس، والفرعون رمسيس الخامس، والفرعون سيتي الأول، والفرعون سقنن رع، والفرعون تحتمس الثالث، والملكة حتشبسوت، والملكة مريت أمون، والملكة أحمس نفرتاري.
  3. بمجرد وصول المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، سيتم ترميمها في المختبر لمدة 15 يومًا، حتى تكون جاهزة وسليمة للتركيب في واجهات العرض الجديدة.
  4. تم عرض المومياوات في قاعة المومياوات الملكية التي تم تصميمها على غرار “وادي الملوك” حيث مقابرهم الأصلية.
  5. شهد العرض تواجد فنانين وممثلين مصريين كبار مثل منى زكي التي تقود النجوم خلال العرض حسين فهمي، وهند صبري، وآسر ياسين، ويسرا، وغيرهم الكثير.
  6. وفقًا لرئيس المتحف القومي للحضارة المصرية، سيفتح المتحف أبوابه للجمهور في 4 أبريل 2021.
  7. سيكون المتحف القومي للحضارة المصرية أول متحف يخصص لكامل للحضارة المصرية، حيث ستحكي أكثر من ٥٠ ألف قطعة أثرية مراحل تطور الحضارة منذ أقدم العصور حتى العصر الحديث، وينقسم المتحف إلى 6 معارض تغطي موضوعات: فجر الحضارة، ونهر النيل، والكتابة، والدولة والمجتمع، والثقافة المادية، والمعتقدات والتفكير، بالاضافة إلى معرض المومياوات الملكية.
  8. يعد المتحف القومي للحضارة المصرية (NMEC) أحد مشاريع منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة للمساعدة في حماية التراث الثقافي في مصر والحفاظ عليه.
  9. سيبدأ العرض عند غروب الشمس يوم السبت ويستغرق حوالي 45 دقيقة كحد أقصى.
  10. ستنقل المومياوات إلى عربات مزينة بشكل خاص تحمل أسمائها بكتابات بالهيروغليفية المصرية القديمة وكذلك باللغة العربية.
  11. سيتم تحية العرض بـ 21 طلقة، وسيشهد تواجد فرقة عسكرية، كما سجل المطرب المصري الشهير “محمد منير” أغنية خاصة للحدث.
  12. وفقا لوزارة الداخلية المصرية، لضمان سلاسة حركة العرض، سيتم إغلاق نقاط الدخول والخروج إلى ميدان التحرير، بما في ذلك كوبري 6 أكتوبر وكوبري 15 مايو، إلى جانب إغلاق جسر قصر النيل، كوبري الجامعة، وكوبري عباس، وطريق مصر حلوان.
  13. بحسب الحكومة المصرية، فإن 400 قناة تلفزيونية بثت الحدث على الهواء مباشرة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك قنوات تلفزيونية مصرية وعربية، ويمكن أيضًا مشاهدة البث المباشر للحدث على قناة يوتيوب الرسمية التابعة لوزارة السياحة والآثار.
إقراء أيضاً:   انطلاق فعاليات منتدى أعمال الرؤية السعودية اليابانية في طوكيو

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.