انتهاء فعاليات معرض موناكو لليخوت بمشاركة إماراتية واسعة انتهاء فعاليات معرض موناكو لليخوت بمشاركة إماراتية واسعة
الرئيسية / إخترنا لكم / انتهاء فعاليات معرض موناكو لليخوت بمشاركة إماراتية واسعة
انتهاء فعاليات معرض موناكو لليخوت بمشاركة إماراتية واسعة

انتهاء فعاليات معرض موناكو لليخوت بمشاركة إماراتية واسعة

انتهت فعاليات معرض موناكو لليخوت السنوي لهذا العام، والذي أقيم في بورت هيركوليس.

وقد شهد المعرض مشاركة واسعة من قبل مراسي “بي آند أو” التابعة لموانئ دبي العالمية، حيث استعرضت الشركة مكانة دبي كوجهة متنامية من قبل قطاع السياحة والسفر بشكل عام ومجتمع اليخوت العالمي بشكل خاص.

وتعد مراسي “بي آند أو” راعياً وشريكاً للضيافة في المعرض وذلك للسنة الثانية على التوالي، مما يعزز من مكانة الإمارات كوجهة مفضلة لقطاع اليخوت الفاخرة.

وقد أعلن المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية إقليم الإمارات محمد المعلم خلال المعرض عن استضافة دبي لاجتماع المجلس العالمي لجمعيات الصناعات البحرية “إيكوميا” والمختص بالمراسي في شهر أكتوبر عام 2020.

وأشار إلى مميزات دبي والتي تبدأ من موقعها دبي المميز والجاذب لعشاق اليخوت والإبحار حول العالم، إلى جانب استضافتها لإكسبو 2020، فضلاً عن أنها العاصمة البحرية للمنطقة.

وكشف المعلم عن سعي الإمارات لإقامة العديد من المؤتمرات والفعاليات خلال فصل الشتاء القادم، والتي يعد أبرزها معرض أبوظبي للقوارب ومؤتمر الشرق الأوسط لليخوت خلال شهر نوفمبر المقبل، ثم قمة دبي العالمية لليخوت في دبي والتي تأتي متزامنة مع معرض دبي للقوارب في شهر مارس عام 2020.

ولفت إلى أن هذه الفعاليات والجهود المبذولة في هذا القطاع تهدف إلى استقطاب اليخوت الفخمة المحلية والأجنبية إلى منطقة الخليج للاستمتاع بعدة وجهات على السواحل الإماراتية.

ويُشار إلى أن معرض موناكو لليخوت يجمع المهتمين والمؤثرين ورواد هذه الصناعة من كافة دول العالم، كما يعد منصة لعرض الجهود المبذولة في هذا القطاع.

وقد أوضح الرئيس التنفيذي لمراسي “بي آند أو” والمدير التنفيذي لميناء راشد أن رؤية الشركة تتمثل في ربط المدن عبر البحار، وتنسجم مع الهدف من معرض موناكو لليخوت، منوهاً إلى أن تواجد الشركة في المعرض يلقي الضوء على ارتباط الخليج بالبحر الأبيض المتوسط.

وقد شهد المعرض مشاركة دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي للمرة الأولى بكونها الراعي الرسمي لصالة القباطنة والأطقم، كما شاركت كل من دائرة النقل في أبوظبي وشركة أبوظبي لبناء السفن ومرسى ياس وشركة الصير وقصر الإمارات.

وقد ذكر رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لبناء السفن مطر خلفان الشامسي أن الشركة توفر خدمات وإمكانات بناء على أعلى مستوى لملاك اليخوت الفاخرة وشركات النقل البحري الذين يريدون الإبحار عبر الإمارة والتعرف على وجهاتها البحرية المميزة.

ويُذكر أن أبوظبي تمتلك أكثر من 200 جزيرة، إلى جانب البيئات الأرضية والبحرية المتنوعة مثل طيور الفلامينغو وأبقار البحر والقرم وغيرها، فضلاً عن شواطئها المميزة، مما يجعلها وجهة مناسبة لعشاق الطبيعة والسياحة البحرية.

 

شاهد أيضاً

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

أعلن كل من مجتمع جميل وجامعة إمبيريال كوليدج في العاصمة البريطانية لندن عن تأسيس معهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *