تعرف على أهم مميزات محطة قطار لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرف على أهم مميزات محطة قطار لندن

نشر

في

422 مشاهدة

تعرف على أهم مميزات محطة قطار لندن

تضم لندن شبكة خاصة من السكك الحديدية والتي تغطى البلاد بالكامل، كما أنها تخدم أكثر من ألفي محطة سكة حديد، وتتمتع الشركة بالكفاءة والاعتمادية بصفة عامة، وذلك نظراً لتقسيمها إلى قطاعات إقليمية.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم غلق بعض أجزاء الشبكة لعمل الإصلاحات بصورة دورية خاصة فى عطلات نهاية الأسبوع، لذا من الضروري مراجعة الأمر من محطة القطارات المحلية أو من خلال الإنترنت قبل السفر، كما يمكننا القول إن السفر عبر البلاد قد يتطلب تغيير القطارات عدة مرات، حيث تتفرع معظم الخطوط من لندن، والتي تشتمل على سبعة محطات رئيسية، كما توجد وصلة سكك حديدية مع قارة أوروبا من خلال خدمة يوريستار، وذلك من محطة كينغر كروس سانت بانكراس الموجودة بلندن بالإضافة إلى محطتي إبزفلييت وآشفورد فى كنت.

تعرف على محطة قطار لندن

محطة قطار لندن بادينغتون:

تعد هذه المحطة واحدة من محطات القطار الرئيسية التي توجد فى لندن، كما أنها المحطة الأساسية للسفر من لندن إلى غرب انجلترا، ولقد تم إنشائها عام 1854م، على أيدي المصمم ايزامبارد كنغدوم برونل، ولقد تم العثور فى هذه المحطة على دب اسمه بادينغتون، ولذا سميت بهذا الاسم.

تذاكر القطارات فى لندن

يتم بيع تذاكر القطارات لدى أكبر شركات السياحة، وفى كافة محطات القطار، حيث تزيد تكلفة تذاكر الدرجة الأولى بمقدار الثلث عن الأسعار القياسية، وفى الغالب يمكن شراء تذكرة ذهاب وعودة والتي تكون أقل ثمناً من شراء تذكرتين فرديتين. كما أنه من الضروري تخصيص وقت كافي لشراء التذكرة، وفى الغالب ما تكون التذكرة مسبقة الحجز والتي تكون أرخص سعراً، كما يمكن شراء التذكرة بشكل مباشر من شركة تشغيل السكك الحديدية أو من خلال الإنترنت.

طاقات القطار المجمعة

يمكن شراء بطاقة قطار مجمعة فى لندن ، والتي يتم استخدامها بشكل كبير فى لندن ، حيث يمكن شراء مثل هذه التذاكر في العديد من الوكلاء بالخارج ، مثل شركة Rail Europe ، وهذه البطاقة المجمعة تتيح للبالغين السفر غير المحدود بين مدن انجلترا واسكتلندا وكذلك ويلز لمدة أسبوع أو أسبوعين على الأقل ، فضلاً عن إتاحة الفرصة للقيام بالكثير من الرحلات ، ومن الجدير بالذكر أن هذه البطاقة توفر تخفيض للبالغين بمقدار الثلث وللأطفال من سن الخامسة للخامسة عشر عاما بنسبة 60% من الثمن الأصلي ، كما يتم تخفيض للشباب من عمر السادسة عشر عاماً للخامسة والعشرين.

أهم مميزات محطة قطار لندن:

  • تعد قطاراتها من أسرع القطارات وأكثرها راحة في بريطانيا.
  • يتم الحجز عليها بسرعة وسهولة، لذا تعد خدماتها الأكثر شرهة بين محطات القطار فى أوروبا.
  • تشتمل قطارات السكك الحديدية الرئيسية فى لندن على عربات لتناول الطعام ومكيفات هواء.
  • تتميز بالسرعة حيث يمكن قطع المسافة من لندن إلى أدنبرة فى غضون أربع ساعات.
  • يندر وجود الحمالين فى محطات قطار لندن.
  • توافر عربات الترولي لمساعدة المسافرين بالمحطة.
  • توافر خدمة الاستفسارات بمحطة السكك الحديدية لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • تتفرع قطاراتها أحياناً أثناء الرحلة، حيث ينطلق كل جزء إلى وجهه مختلفة.
  • يتم غلق الأبواب جيداً قبل مغادرة القطار بثلاثين ثانية.
  • تنخفض سرعة القطارات خلال أيام الأحد والعطلات الرسمية.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.