كيف حول محمد أغا متجره الصغير على منصة "إي باي" إلى قصة نجاح بارزة؟ كيف حول محمد أغا متجره الصغير على منصة "إي باي" إلى قصة نجاح بارزة؟
الرئيسية / إخترنا لكم / كيف حول محمد أغا متجره الصغير على منصة “إي باي” إلى قصة نجاح بارزة؟
كيف حول محمد أغا متجره الصغير على منصة "إي باي" إلى قصة نجاح بارزة؟

كيف حول محمد أغا متجره الصغير على منصة “إي باي” إلى قصة نجاح بارزة؟

أنشا محمد متجر “المسكية” على موقع “إي باي” وحصل على تقييم 100% خلال فترة وجيزة، كرمته الشركة في مقرها بلندن في حدث حضره رواد المنصة وكبار العاملين فيها، ظهر في فيلم وثائقي يحكي عن تجربته الناجحة في التسويق عبر موقع “إي باي” الشهير،

“أرابيسك لندن” التقت  محمد آدم أغا وأجرت الحوار التالي:

كونك عربي مقيم في بريطانيا.. كيف ساعدك ذلك في تكوين منصتك على “إي باي”؟

من خلال التعايش مع الجالية العربية في بريطانيا لاحظت أن هناك نقص شديد في المستلزمات التي تحتاج إليها الأسر العربية، الأمر الذي دفعني إلى دراسة هذه المنتجات وإحضارها، ثم جاءت الخطوة الأهم في مسيرتي وهو فتح متجر عبر منصة “إي باي”، إذ لعبت دور هام في تسويق المنتجات  داخل بريطانيا وخارجها، فالجاليات العربية في كندا واستراليا وأمريكا هي الأخرى في حاجة لهذه المستلزمات.

ما هي المزايا التنافسية التي تمتلكونها؟

نحن نقدم وصف المنتجات باللغة العربية ومن السهل الوصول إلينا عبر محرك البحث “جوجل”، كما أننا نقدم أسعار مناسبة ويمكن الحصول على المنتجات بشكل آمن وبسيط.

كيف حول محمد أغا متجره الصغير على منصة "إي باي" إلى قصة نجاح بارزة؟

حصل متجر “المسكية” على تقييم 100% على موقع “إي باي”.. ما هو السر وراء ذلك؟

كان السبب في ذلك هو اهتمامنا بملاحظات العملاء بما تحتويه من تفاصيل دقيقة والاستجابة السريعة لها، فوجودنا على منصة “إي باي” ساهم في زيادة عدد العملاء لديها بشكل ملحوظ، إذ أن العديد من طلبات الشراء تتم عبر عملاء أنشأوا حسابهم للتو.

ما الذي دفعك لتقديم ورش تدريبية حول التجارة الإلكترونية؟

في بدايتي في منصة “إي باي” لم أجد من يرشدني إلى الطرق والآليات المناسبة للتعامل مع المنصة، ومع زيادة أعداد العرب في بريطانيا، وجدت أن الاتجار من خلال منصة “إي باي” فرصة يمكن استغلالها لتنفيذ مشاريع صغيرة وكبيرة، فأنا أؤمن أن التسويق الإليكتروني يستوعب الكثير من التجار الجدد ممن لديهم لمسات وتوجهات متنوعة، لذلك أقدم الدعم الفني من حيث طرق التعامل مع الشركاء التجاريين من مقدمي خدمات الشحن ومزودي خدمات الدفع الآمن.

كيف حول محمد أغا متجره الصغير على منصة "إي باي" إلى قصة نجاح بارزة؟

هل تفكر في إنشاء منصة تجارية إلكترونية خاصة بك؟

بكل تأكيد، أطمح أن يكون لي متجري الخاص جنبًا إلى جنب مع متجري في منصة “إي باي”، لكن الآن أرى أنه لا يزال هناك الكثير من الفرص التي يجب ان استثمرها من خلال منصة “إي باي”.

بعد أن نظمت أكثر من ورشة تدريبية لمنصة “إي باي”… كيف ترى مستقبل التجارة الإلكترونية؟

أنا أرى أن المتاجر الإعتيادية في الأسواق تتقلص والاتجاه إلى التجارة الإلكترونية هو الواقع والمستقبل لسهولة إدارة المتاجر الإلكترونية وعدم تطلب الالتزام بأوقات عمل من قبل البائع والمشتري على حد سواء، مما يصب بمصلحة الطرفين ويتماشى مع متطلبات الحياة العصرية.

شاهد أيضاً

دراسة: الهواء الملوث يؤثر على الأطفال داخل رحم أمهاتهم

دراسة: الهواء الملوث يؤثر على الأطفال داخل رحم أمهاتهم

كشفت دراسة حديثة، أنه عندما تتنفس المرأة الحامل الهواء الملوث، قد تصل الجسيمات السميكة إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *