انتهاء فعاليات الاجتماع التاسع لمجلس الشركات الدفاعية في لندن انتهاء فعاليات الاجتماع التاسع لمجلس الشركات الدفاعية في لندن
الرئيسية / إخترنا لكم / انتهاء فعاليات الاجتماع التاسع لمجلس الشركات الدفاعية في لندن
انتهاء فعاليات الاجتماع التاسع لمجلس الشركات الدفاعية في لندن

انتهاء فعاليات الاجتماع التاسع لمجلس الشركات الدفاعية في لندن

أقيم الاجتماع التاسع لمجلس الشركات الدفاعية في العاصمة البريطانية لندن تحت شعار “تمكين الابتكار والشراكات”، بحضور عدد من كبار المسؤولين والمهتمين بقطاعات الدفاع والتوازن الاقتصادي، وممثلين عن الشركات الإماراتية والعالمية الأعضاء في مجلس الشركات الدفاعية.

وقد دعت الإمارات خلال الاجتماع إلى تمكين الابتكار في برنامج التوازن الاقتصادي، وقد أشار الرئيس التنفيذي للتطوير الاقتصادي بمجلس التوازن الاقتصادي التوازن الاقتصادي إلى البيئة الاستثمارية الغنية التي تتميز بها الإمارات على المستويين الإقليمي والعالمي.

ولفت إلى صدارة الإمارات لدول المنطقة في التنافسية وسهولة ممارسة الأعمال، الأمر الذي تسبب بقيام قطاع واعد للصناعات الدفاعية والأمنية قائم على الابتكار والمعرفة والشراكات المتينة.

كما أكد على حرص المجلس على أن يكون إطار العمل الجديد لبرنامج التوازن الاقتصادي متوافقاً مع إجراءاته وأهدافه في سبيل تنويع موارد الاقتصاد والتحول على اقتصاد قائم على التقدم التكنولوجي.

وتجدر الإشارة إلى وجود 7 مشروعات تم تنفيذها بعد الإعلان عن الإطار الجديد للبرنامج في فبراير الماضي، فيما تتم الآن دراسة وتنفيذ 10 مشاريع أخرى.

ويسمح البرنامج الجديد بتطوير حلول معتمدة على التكنولوجيا وتشمل العديد من المجالات مثل البنية التحتية والنقل والاستدامة والأمن الغذائي والمائي والبيئة وتغير المناخ وتكنولوجيا التعليم والصناعات الجوية.

ويُشار إلى أن “بنك المشاريع” يعد واحداً من أبرز ملامح البرنامج الجديد، حيث يعمل على الدمج بين الأولويات الاستراتيجية والتكنولوجيا بغرض معرفة الفجوات والتعرف على فرص التطوير.

ويعمل مجلس التوازن الاقتصادي على تحديد وتطوير مجموعة من أفكار المشاريع المتعلقة بالأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات، مما يسمح للشركات الملتزمة ضمن البرنامج باختيار مشاريع يمكن تنفيذها من قائمة تم اعتمادها مسبقاً للمجالات المقترحة للمشاريع.

 

شاهد أيضاً

قطر تعلن منح رخص إقامة للمستثمرين الأجانب بكفالة شخصية

قطر تعلن منح رخص إقامة للمستثمرين الأجانب بكفالة شخصية

أصدر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مرسوماً بتعديل أحكام القانون المتعلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *