تقلبات جوية غريبة في بريطانيا: من برودة قارسة إلى موج حر صغيرة! | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

تقلبات جوية غريبة في بريطانيا: من برودة قارسة إلى موجة حر صغيرة!

نشر

في

56 مشاهدة

تقلبات جوية غريبة في بريطانيا: من برودة قارسة إلى موجة حر صغيرة!

توقع مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا تساقط الثلوج على بعض المناطق المرتفعة من البلاد هذا الأسبوع مع استمرار هبوب رياح شمالية باردة لاسيما خلال ساعات الليل.

ومن المتوقع تسجيل انخفاض في درجات الحرارة عن المتوسط  المسجل عادة في شهر أبريل.

الأرصاد الجوية تتوقع درجات حرارة تحت الصفر

ستنخفض درجات الحرارة إلى (-3) درجة مئوية هذا الأسبوع قبل أن يستعيد الطقس حالته الدافئة مع نهاية هذا الأسبوع، وقال مكتب الأرصاد الجوية إن درجات الحرارة ستنخفض حدّ التجمد خلال ساعات الليل، وسيكون الصباح بارداً بالنسبة للكثيرين أيضاً.

ومن المتوقع أن يكون الطقس أكثر برودة اليوم في شمال إنجلترا واسكتلندا، مع توقع تساقط الثلوج في المناطق المرتفعة، وستشهد عطلة نهاية الأسبوع اختلافاً كبيراً بين مناطق شمال البلاد وجنوبها، وستكون المناطق الشمالية الأكثر دفئاً.

ومع ابتعاد الرياح القطبية الشمالية، ستشهد المناطق الشمالية، بما في ذلك غرب يوركشاير وجنوب يوركشاير وتاين آند وير، درجات حرارة أعلى بمقدار درجة أو درجتين عن المتوسط ​​​​في أواخر أبريل.

صقيع ثم رياح

قالت خبيرة الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية البريطاني، إيلي جلاسير: ” ستشهد نهاية هذا الأسبوع حدوث الصقيع في بعض الأماكن، و يعود السبب إلى وجود منطقة ذات ضغط مرتفع غرب المملكة المتحدة، ما يتسبب في هبوب رياحٍ شمالية عبر المملكة المتحدة.”

وأضافت: “الرياح القطبية الشمالية أوصلتنا إلى درجات حرارة دون المتوسط، لاسيما في الأجزاء الشرقية من المملكة المتحدة، في حين يكون الطقس دافئًا شمال إنجلترا في عطلة نهاية الأسبوع، على غرار ماحدث مؤخراً عندما ضربت “موجة حارة صغيرة” البلاد مطلع الشهر، ومع ذلك يبقى احتمال هطول أمطار غزيرة وهبوب عواصف رعدية في المناطق الجنوبية من المملكة المتحدة، أمراً وارداً.”

اقرأ أيضًا: الطقس في المملكة المتحدة: هل البريطانيين على موعد مع تساقط الثلوج في أبريل؟

خرائط الأرصاد الجوية

على عكس الأنباء المتناقلة، أظهرت خرائط الطقس أنه من المرجح أن يستمتع البريطانيون بطقس معتدل خلال عطلة نهاية الأسبوع في جميع أنحاء يوركشاير وشمال شرق إنجلترا وبعض أجزاء شرق اسكتلندا.

ومن المرجح أن تمر التقلبات عبر جنوب ويلز وجنوب غرب إنجلترا، بسبب تشكّل منطقة ضغط جوي منخفض جديدة قادمة من المحيط الأطلسي، وستتسبب بطقس غير مستقر وسماء ملبدة الغيوم، مع استمرار الأجواء الدافئة خلال الأسبوع المقبل.

ويلز الدافئة

شهد جنوب ويلز أدفأ طقس يوم الثلاثاء الماضي، حيث تجاوزت درجة الحرارة /15/ درجة مئوية في (Mumbles Head)، وانخفضت درجات الحرارة إلى ما دون درجة التجمد في جميع أنحاء المرتفعات الاسكتلندية يوم الثلاثاء، لكن السيدة جلاسير قالت إن الظروف الجوية “لم تكن استثنائية، فدرجات الحرارة دون المتوسط ​​​​في هذا الوقت من العام”.

اقرأ أيضًا: الطقس في بريطانيا: أمطار غزيرة وثلوج تضرب البلاد هذا الأسبوع

توقعات الطقس في بريطانيا

– الجمعة:

سيشهد الجمعة بداية التحول نحو الطقس البارد، في حين يستمر هطول الأمطار في الشمال والشرق، مع هطول بعض الثلوج على المرتفعات، وامتداد الأمطار إلى الجنوب الغربي في وقت لاحق، ويميل الطقس إلى البرودة مع هبوب رياح خفيفة.

– من السبت إلى الاثنين:

يميل الطقس لعدم الاستقرار التدريجي خلال عطلة نهاية الأسبوع مع هطول الأمطار، الغزيرة والرعدية في بعض الأحيان، وغالباً ما يكون الجو غائماً مترافقاً بالبرودة مع اشتداد هبوب الرياح، ثمّ تعود درجات الحرارة للارتفاع اعتباراً من يوم الأحد القادم.

اقرأ أيضًا: بريطانيا: من هم المؤهلين للحصول على مدفوعات الطقس البارد؟

X