دور الرعاية في إنجلترا "قد تضطر إلى الإغلاق" مع اقتراب الموعد النهائي لـ Covid jab  
تابعونا على:

أخبار لندن

دور الرعاية في إنجلترا “قد تضطر إلى الإغلاق” مع اقتراب الموعد النهائي لـ Covid jab  

نشر

في

1٬057 مشاهدة

دور الرعاية في إنجلترا "قد تضطر إلى الإغلاق" مع اقتراب الموعد النهائي لـ Covid jab   

حذر مقدمو الخدمات والنقابات في دور الرعاية  من نزوح جماعي للموظفين في إنجلترا بسبب مطالبة الحكومة بتطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا بحلول 11 نوفمبر.

وتم تحديد يوم الخميس على أنه آخر فرصة لهم للحصول على جرعة أولى ما لم يتم إعفاؤهم طبيًا.

وقال آندي بورنهام ، رئيس بلدية مانشستر الكبرى ، إن سياسة التطعيم الإلزامية كانت “غير عادلة للغاية” وأن حوالي 2000 من العاملين في دور الرعاية في المنطقة واجهوا فقدان وظائفهم بين عشية وضحاها ما لم يتلقوا اللقاح.

و قال بورنهام إن مقدمي الرعاية “تم تحديدهم” من قبل الحكومة ، على الرغم من أن وزير الصحة والرعاية الاجتماعية ، ساجد جافيد ، أكد أن  السياسة “من المرجح جدًا” أن تمتد إلى موظفي NHS في الخطوط الأمامية بعد التشاور.

ولفت  الوزراء سابقًا إلى أنهم يقدرون أن حوالي 7 ٪ من موظفي دور الرعاية المسجلين في CQC البالغ عددهم 570.000 شخص في إنجلترا – حوالي 40.000 شخص – سيرفضون اللقاح ، وبالتالي لن يكونوا قادرين على رعاية المسنين المقيمين بعد 11 نوفمبر.

و قال البروفيسور مارتن جرين ، الرئيس التنفيذي لشركة Care England ، أكبر مزود لدور الرعاية الخاصة في البلاد ، إن هذه السياسة ستعمق أزمة التوظيف .

ويرى مراقبون أن دور الرعاية الآن في موقف صعب ، وتواجه حقيقة هل لديها ما يكفي من الموظفين للحفاظ على سلامة وجودة الرعاية؟  إنهم في موقف يضطرون إما إلى انتهاك القانون أو تعريض الأشخاص الذين يدعمونهم للخطر.

وقال مجلس شمال يوركشاير إن حوالي 400 من موظفي قطاع الرعاية البالغ عددهم 20 ألفًا لم يتلقوا لقاحًا بعد ، مما يعني أنهم يخاطرون بفقدان وظائفهم.

وأكد متحدث باسم وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية: “تلقي  أكثر من 90٪ من موظفي دور الرعاية جرعتهم الأولى من لقاح Covid-19 قبل الموعد النهائي في 11 نوفمبر ، ونشجع المزيد من الموظفين على تلقي التطعيم لحماية زملائهم وأولئك. الذين   يهتمون بهم.

“رسالتنا واضحة: اللقاحات تنقذ الأرواح وتقع على عاتقنا مسؤولية بذل كل ما في وسعنا لتقليل المخاطر التي يتعرض لها الأشخاص المعرضون للخطر في دور الرعاية.”

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.