ريشي سوناك يواجه تحقيق حول التضليل في استخدام إحصائيات الفقر
تابعونا على:

بريطانيا

ريشي سوناك يواجه تحقيق حول التضليل في استخدام إحصائيات الفقر

نشر

في

210 مشاهدة

ريشي سوناك يواجه تحقيق حول التضليل في استخدام إحصائيات الفقر

أبلغت هيئة رقابة الإحصاءات في المملكة المتحدة عن المستشار ريشي سوناك  بأنه ضلل الجمهور بالقول إن عدد الأشخاص الذين يعانون من ضائقة مالية حسب إحصائيات الفقر آخذ في الانخفاض .

في وقت تظهر فيه الإحصاءات  المعترف بها دوليًا أنه ارتفع بمقدار 1.5 مليون في ظل حكم حزب المحافظين.

وقالت رئيسة حكومة الظل في وزارة الخزانة بريدجيت فيليبسون إن المستشار يقوض  ثقة الجمهور من خلال محاولة التستر على الحقيقة بشأن التفاوتات “المروعة” التي أدت إلى ارتفاع عدد الأطفال الذين يعيشون في فقر إلى 4.2 مليون.

وتعرض بوريس جونسون مرارًا وتكرارًا لانتقادات شديدة من قبل هيئة الرقابة بسبب مزاعمه بأن الفقر قد  انخفض في ظل  حكم المحافظين .

و استخدمت الحكومة  مقاييس “الفقر النسبي” لتحديد عدد مواطنيها المحرومين من مستويات المعيشة التي يتمتع بها عمومًا من حولهم. وبدلاً من ذلك ، ركزت الإدارات التي يقودها حزب المحافظين بشكل متزايد على “الفقر المطلق” ، الذي يقيس الدخل الحقيقي مقارنة بتاريخ محدد في الماضي ويميل إلى إظهار مستويات منخفضة من الحرمان حيث تصبح المجتمعات أكثر ثراءً بشكل عام – باستثناء أوقات الركود.

وكان  السيد سوناك قد كرر ادعاء رئيس الوزراء في مقابلة تلفزيونية في 8 يوليو  أن “عدد الأشخاص الذين يعانون من الفقر قد انخفض” حسب إحصائيات الفقر في السنوات التي سبقت جائحة فيروس كورونا ولكن في الواقع ، ارتفعت نسبة الذين يعيشون في فقر نسبي بشكل مطرد في السنوات التي سبقت كوفيد من 15 إلى 18 في المائة بين عامي 2012 و 2020 قبل أخذ تكاليف الإسكان في الاعتبار ومن 21 إلى 22 في المائة بعد تكاليف السكن.

على النقيض من ذلك ، انخفض مستوى الفقر المطلق من 16 إلى 14 في المائة قبل تكاليف السكن ومن 22 إلى 18 في المائة بعد تكاليف السكن.

و بينت  فيليبسون أن  استخدام الوزير لمقياس “الفقر المطلق” يخفي الواقع الحقيقي للفقر في المملكة المتحدة ويخاطر بتضليل الجمهور بشأن هذه القضية.

وبالتالي ، فإن الفقر النسبي قادر على قياس ما إذا كان الأشخاص ذوو الدخل المنخفض يستطيعون اللحاق بذوي الدخل المرتفع ، وما إذا كانوا يستفيدون من النمو الاقتصادي العام أم لا.

يذكر ان  الفقر المدقع  يقاس عندما يرى الأشخاص ذوو الدخل المنخفض أن دخلهم ينمو بوتيرة أسرع من تكلفة المعيشة حتى لو كانوا يتراجعون أكثر عن الأشخاص الأعلى في مقياس الدخل “.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.