قمة "عالم الذكاء الاصطناعي" لأول مرة في دبي بمشاركة دولية قمة "عالم الذكاء الاصطناعي" لأول مرة في دبي بمشاركة دولية
الرئيسية / إخترنا لكم / قمة “عالم الذكاء الاصطناعي” لأول مرة في دبي بمشاركة دولية
قمة "عالم الذكاء الاصطناعي" لأول مرة في دبي بمشاركة دولية

قمة “عالم الذكاء الاصطناعي” لأول مرة في دبي بمشاركة دولية

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي النسخة الأولى من قمة “عالم الذكاء الاصطناعي” في نهاية شهر أبريل الجاري، ويستضيف هذه القمة برنامج الإمارات الوطني للذكاء الاصطناعي، وذلك بدعم من شركاء عالميين هم المنظمة العالمية للملكية الفكرية، الاتحاد الدولي للاتصالات، وكذلك توجد شراكة استراتيجية مع مكتب دبي الذكية.

وستحضر المعرض المصاحب للقمة أكثر من 100 شركة من شركات الذكاء الاصطناعي والشركات الناشئة الأكثر ابتكاراً من أكثر من 30 دولة حول العالم.

وقد أشارت نائبة الرئيس الأولى لإدارة المعارض والفعاليات لدى مركز دبي التجاري العالمي تريكس لوه ميرماند إلى أن التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي ساهمت في انتشار هذه التقنية على مستوى واسع، لافتة إلى أن هذه القمة ستكون أول حدث من نوعه يجمع الخبراء في هذا المجال.

وسيشارك في هذا الحدث رواد الفكر والمبتكرون والباحثون والممارسون في مجال الذكاء الاصطناعي، إلى جانب القطاعات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والأوساط الأكاديمية والشركات حول العالم.

وفي هذه القمة، سيتم استعراض دور الإمارات كمركز لاختبار ابتكارات هذه التكنولوجيا، إلى جانب البحث عن طرق جديدة ترمي إلى خلق أسواق حيوية وقادرة على إضافة قيمة اقتصادية في هذا القطاع، والذي من المتوقع أن يشارك في اقتصاد منطقة الشرق الأوسط بحلول عام 2030 بنحو 320 مليار دولار.

وستتم مناقشة العديد من المواضيع في عدة قطاعات مثل قطاع المصارف، الرعاية الصحية، التعليم، التسويق، تجارة التجزئة، النقل، الحكومة، الاقتصاد الإبداعي، الطاقة والمدن الذكية.

وسيشارك متحدثون من الشركات والمؤسسات الرائدة على مستوى العالم، بما فيهم إيرباص وجلاكسو سميث كلاين وجونسون أند جونسون ووتينسينت وهواوي ورولزرويس وكيه إل إم ودي إتش إل وفايزر وإنتل وأمازون وإتش إس بي سي والمجموعة الأمريكية الدولية ومجموعة لويدز المصرفية وشيل وهوني ويل وهالي بورتون وول مارت.

وسيساهم هذا الحدث في تمكين رؤية الإمارات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي ودعم الجهود العالمية المشتركة لتعزيز السعادة حول العالم، حيث سيعمل الخبراء والمستثمرون في هذا المجال على إيجاد حلول متميزة توفر أرقى سبل الراحة والسعادة للبشرية.

 

شاهد أيضاً

مصر تحصل على أكبر حصة من استثمارات البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير

مصر تحصل على أكبر حصة من استثمارات البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير

يتوقع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير الإبقاء على استثماراته في مصر فوق مليار يورو لهذا العام، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *