وفد مصري من 26 شركة يزور دبي لتعزيز التعاون في قطاع السياحة وفد مصري من 26 شركة يزور دبي لتعزيز التعاون في قطاع السياحة
الرئيسية / إخترنا لكم / وفد مصري من 26 شركة يزور دبي لتعزيز التعاون في قطاع السياحة
وفد مصري من 26 شركة يزور دبي لتعزيز التعاون في قطاع السياحة

وفد مصري من 26 شركة يزور دبي لتعزيز التعاون في قطاع السياحة

زار وفد مصري رفيع المستوى دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي “دبي للسياحة” في سبتمبر الفائت، وقد ضم الوفد ممثلين عن غرفة التجارة المصرية في الإسكندرية ومديرين تنفيذيين لـ26 شركة سياحية كبرى في مصر.

وتساهم هذه الزيارة في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، والعمل من أجل استقطاب المزيد من السياح من مصر خلال المرحلة المقبلة مما يعزز من مكانة دبي كوجهة سياحية مميزة.

وقد حضر هذه الزيارة كل من قسم الاستراتيجية واستشراف المستقبل، قسم الفعاليات والمهرجانات، قسم إدارة المشاريع في دائرة دبي للسياحة، قسم الأسواق المجاورة بالعمليات الدولية، طيران الإمارات، فلاي دبي، بريو هاب، بطاقة دبي، شركة رضا إنترناشيونال، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وشركة بلانت بايمنت، كما شاركوا بتقديم العروض التقديمية المتعلقة بالخدمات والتسهيلات والعروض التي يتم توفيرها للمسافرين.

وقد شكر المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أحمد الخاجة الغرفة التجارية المصرية في الإسكندرية لجهودها الكبيرة في تنظيم هذه الزيارة التي تعد منصة مثالية للتواصل والتعرف على الخدمات والتسهيلات المقدمة من مختلفة المؤسسات والجهات في دبي.

وأكد الخاجة على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيراً إلى أن دبي للسياحة تولي السوق المصرية أهمية كبرى عند عملها على حملاتها التسويقية نظراً لأنها تعد من الأسواق المهمة والواعد، ويأتي ذلك مع تزايد أعداد القادمين إلى دبي من مصر خلال السنوات الماضية.

وأوضح أن أعداد الزوار من مصر ارتفعت بنسبة 9% خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، ليصل عددهم إلى 184 ألف زائر، مقارنة بـ169 ألف زائرة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، وبذلك تكون مصر من الأسواق الأساسية المصدرة للزوار إلى دبي محتلة المركز الـ13.

وقد تحدث رئيس المكتب التجاري والاقتصادي في القنصلية العامة لمصر في دبي الدكتور يونان إدوارد عن أهمية العلاقات المصرية الإماراتية، منوهاً إلى أن الإمارات تترأس قائمة المستثمرين في مصر، كما أنها في مقدمة الدول التي تصلها الصادرات المصرية.

وأشار إلى أن الزيارات والفعاليات التي تجمع المسؤولين من الجانبين من شأنها تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وخاصة في قطاع السياحة الذي يتوقع له أن يحرز تقدماً ملحوظاً خلال السنوات القادمة ولا سيما في ظل وجود إرادة حقيقية لدى البلدين.

ومن جانبها أعلنت مديرة تحليل الأعمال التجارية في طيران الإمارات حمدة الفلاحي عن قيام الناقلة بإضافة 4 رحلات منتظمة إلى القاهرة بشكل أسبوعي بدءاً من 28 أكتوبر 2019، ليصل عدد رحلاتها إلى مصر إلى 25 رحلة أسبوعياً.

 

شاهد أيضاً

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

أعلن كل من مجتمع جميل وجامعة إمبيريال كوليدج في العاصمة البريطانية لندن عن تأسيس معهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *