بنك إنجلترا يرفع سعر الفائدة الأساسي للمرة الرابعة على التوالي فكيف سيؤثر على أسعار العقارات ؟
تابعونا على:

إخترنا لكم

بنك إنجلترا يرفع سعر الفائدة الأساسي للمرة الرابعة على التوالي فكيف سيؤثر على أسعار العقارات ؟

نشر

في

4٬193 مشاهدة

بنك إنجلترا  يرفع سعر الفائدة الأساسي للمرة الرابعة على التوالي فكيف سيؤثر على أسعار العقارات  ؟
أكد بنك إنجلترا اليوم أنه سيرفع سعر الفائدة الأساسي من 0.75٪ إلى 1٪ – وهو الارتفاع الرابع على التوالي منذ ديسمبر 2021، عندما كانت المعدلات عند 0.1٪.
فكيف سينعكس ارتفاع سعر الفائدة على الرهون العقارية؟
إذا كان لديك قرض عقاري بسعر ثابت، فلن تتغير أسعارك – على الرغم من أنك قد ترغب في التفكير في عقد صفقة رخيصة الآن إذا كان الرهن العقاري الحالي على وشك الانتهاء.
ولكن إذا كنت تستخدم رهنًا عقاريًا متتبعًا وتم رفع أسعار الفائدة، فسترتفع أسعارك نظرًا لأن هذه الأسعار تتماشى مع السعر الأساسي.
وبالنسبة لأولئك الذين لديهم رهن عقاري متغير قياسي (SVR)، فإن الأمر متروك لمزود الرهن العقاري الخاص بك ليقرر ما إذا كان سينقل الزيادة إلى عملائه.
ومن المحتمل أن ترتفع مدفوعاتك، حيث قامت معظم البنوك والمقرضين الرئيسيين برفع أسعار الفائدة بعد إعلان بنك إنجلترا الأخير. وستكون عادةً في صفقة رهن عقاري من نوع SVR بعد انتهاء معدل الإصلاح أو التعقب.
وتقدر وكالة الرهن العقاري Trussle أن أكثر من ثلاثة ملايين من أصحاب المنازل استفادوا من أدنى معدلات الفائدة على الإطلاق خلال الوباء وعطلة رسوم الدمغة، سيواجهون أسعار إيجار أكبر بكثير بموجب الصفقات الجديدة.
ويتعين على المقترضين استخدام موقع ويب مقارنة الرهن العقاري للتحقق مما إذا كنت تستخدم أرخص صفقات الرهون وأسعار الإيجار – لدينا دليل حول كيفية العثور على أفضل الأسعار هنا.
وعند التفكير في التبديل، تذكر أن تضع في اعتبارك أي تكاليف أخرى وتحقق مما إذا كانت هناك رسوم خروج مبكر مرتبطة بصفقتك الحالية. وسيسمح لك معظم مقرضي الرهن العقاري بالحصول على قرض جديد من ثلاثة إلى ستة أشهر قبل انتهاء القرض الحالي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X