توقيع اتفاقية مع بنك لندن.. تتيح للإماراتيين خدمات مصرفية رقمية في المملكة المتحدة
تابعونا على:

بريطانيا

توقيع اتفاقية مع بنك لندن.. تتيح للإماراتيين خدمات مصرفية رقمية في المملكة المتحدة

نشر

في

1٬008 مشاهدة

توقيع اتفاقية مع بنك لندن.. تتيح للإماراتيين خدمات مصرفية رقمية في المملكة المتحدة

أعلن بنك أبوظبي التجاري ومصرف الهلال، المصرف الرقمي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، توقيع اتفاقية جديدة مع بنك لندن والشرق الأوسط ومقره لندن، وذلك لإتاحة الفرصة لمواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها للاستفادة من الخدمات المصرفية الرقمية في المملكة المتحدة من خلال بنك “نومو”.

 

ما الخدمات التي ستوفرها الاتفاقية للعملاء؟

تتيح هذه الاتفاقية للعملاء فتح حسابات جارية وحسابات توفير متعددة العملات في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى إمكانية التقدم بطلب للحصول على التمويل العقاري لامتلاك عقارات في المملكة المتحدة، والذي سيتم إتاحته باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية من خلال تطبيقي ADCB-Nomo وAl Hilal-Nomo اللذين تم إطلاقهما حديثاً.

وسيتيح التطبيقان للعملاء التعامل بست عملات مختلفة، وهي الجنيه الإسترليني والدولار الأميركي واليورو والدرهم الإماراتي والدينار الكويتي والريال السعودي دون دفع أي رسوم، كذلك إرسال الأموال إلى حسابات مصرفية في المملكة المتحدة دون أي رسوم، وإمكانية الادخار في حسابات الوديعة الثابتة لأجل بعملتي الجنيه الإسترليني والدولار الأميركي. فضلاً عن تمكين العملاء من الحصول على تمويل لشراء عقارات في المملكة المتحدة، سواء لغرض الاستثمار أو كمنزل ثانٍ.

تسريع وتيرة التحول الرقمي

كما قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري، ورئيس مجلس إدارة مصرف الهلال، علاء عريقات: “تأتي هذه الاتفاقية في سياق تنفيذ استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز النمو من خلال تسريع وتيرة التحول الرقمي، والاستمرار في الحفاظ على مكانة المجموعة الريادية”. 

وأضاف: “سيساهم تطبيقا Al Hilal Nomo و ADCB Nomo في تزويد العملاء بالخدمات المصرفية  الدولية بكل سهولة وأمان وإتاحة الفرص لعملائنا الذين لديهم اهتمام بأسواق المملكة المتحدة للاستفادة من خدمات تمويل جديدة”.

من جهته، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان، عادل عبدالوهاب الماجد: “تهدف شراكتنا إلى منح المتعاملين في دولة الإمارات فرصاً فريدة لاستثمار ثرواتهم وإدارتها دولياً، وتبسيط الإجراءات المصرفية، وتجنيبهم دفع رسوم عالية لقاء المعاملات العابرة للحدود”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X