حزب المحافظين البريطاني يستعد لخوض معركة قضائية مع الأرامل بعد وفاة شركائهن!
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

حزب المحافظين البريطاني يستعد لخوض معركة قضائية مع الأرامل بعد وفاة شركائهن!

نشر

في

220 مشاهدة

حزب المحافظين البريطاني يستعد لخوض معركة قضائية مع الأرامل بعد وفاة شركائهن!

تواجه وزارة الداخلية البريطانية دعوى قضائية من قبل مجموعة من الأرامل اللاتي توفي شريكهن البريطاني، واللاتي يطالبن بإلغاء الرسوم المرتفعة التي تفرضها الوزارة عليهن للحصول على إجازة بالبقاء في المملكة المتحدة.

وقد اتهم النواب المحافظون الوزارة بـ “عدم إظهار التعاطف” و”الاستفادة من النساء المستضعفات”.

وفقًا للقواعد الحالية، فإن الأرامل اللاتي توفي شريكهن البريطاني يجب أن يدفعن 2885 جنيهًا إسترلينيًا للحصول على إجازة غير محددة للبقاء، وهو مبلغ ارتفع بأكثر من 400 جنيه إسترليني العام الماضي.

وقد ناشدت الأرامل وزارة الداخلية للتنازل عن الرسوم التي لا يستطعن تحملها، وقالن إنهن جعلن المملكة المتحدة وطنهن وعملن ودفعن الضرائب ورسوم طلب التأشيرة.

لكن وزير الهجرة القانوني المعين حديثا، توم بورسلوف، رفض المناشدات وقال إنه لا توجد خطط لخفض الرسوم أو التنازل عنها.

وقال إن وزارة الداخلية تعتقد أن أولئك الذين يستخدمون ويستفيدون بشكل مباشر من الهجرة يجب أن يساهموا في تكلفة تشغيل نظام الحدود.

وأضاف أن الوزارة لا تقدم إعفاءات من الرسوم أو إعفاءات أو تخفيضات للطلبات إلا في ظروف محدودة للغاية.

وقد أثارت هذه الرسوم الغضب والانتقادات من قبل النواب المحافظين الذين وقعوا على اقتراح مبكر يصف الرسوم بأنها “غير عقلانية” ويحذرون من أنها تنطوي على تمييز ضد المرأة.

وقالوا إن التكلفة التي تتحملها وزارة الداخلية هي 491 جنيهًا إسترلينيًا للشخص الواحد الذي حصل على إجازة بالبقاء، وهو مبلغ أقل بكثير من الرسوم التي تفرضها الوزارة على الأرامل.

وقد قام منتدى اللاجئين والمهاجرين في إسيكس ولندن (RAMFEL) بحملة قانونية ضد وزارة الداخلية، وقال إن قضاة المحكمة العليا مستعدون لإجراء مراجعة قضائية للرسوم.

وقال رئيس حملة رامفيل، نيك بيلز، إن وزراء الهجرة لا يتعاطفون مع النساء الحزينات ويريدون أن يدفعوهن آلاف الجنيهات الاسترلينية مقابل تأمين مستقبلهن في المملكة المتحدة، على الرغم من موافقة الجميع على أنه ينبغي السماح لهن بالاستقرار هنا.

وقال إن الحكومة تهدر المال العام في الدفاع عن موقفها في المحكمة، حيث ستحاول إقناع القاضي بأنه من المصلحة العامة الاستفادة من النساء المستضعفات في ساعة الحاجة.

وقد شهدت القضية تضامنًا واسعًا من قبل المنظمات الخيرية والمجتمعية والدينية التي تدعم الأرامل وأطفالهن.

وقالت كريستيانا، وهي أم لأربعة أطفال توفي زوجها البريطاني في يوليو بعد معركة قصيرة مع السرطان، إنها تكافح من أجل إطعام أطفالها وكسوتهم وليس لديها وسيلة للدفع.

وقالت الأم، التي تتقاضى أقل من 11 جنيهًا إسترلينيًا في الساعة كمساعدة رعاية صحية، إنها لا تفهم مدى عدالة هذا الأمر، وأنها عاشت في المملكة المتحدة لمدة 17 عامًا.

وقالت إن وزارة الداخلية لا تفهم كيفية تطبيق القانون وكيف يؤثر على الناس.

وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية إن جميع طلبات الحصول على إذن بالبقاء لأجل غير مسمى يتم النظر فيها بعناية بناءً على مزاياها الفردية، وعلى أساس الأدلة المقدمة ووفقًا لقواعد الهجرة.

وقالت إن الوزارة تعمل على تحسين نظام الهجرة لجعله أكثر عدالة وفعالية.

X