في يوم الحب.. تعرف على أجمل قصص الحب الملكية
تابعونا على:

مشاهير

في يوم الحب.. تعرف على أجمل قصص الحب الملكية

نشر

في

722 مشاهدة

في يوم الحب.. تعرف على أجمل قصص الحب الملكية

عندما يتعلق الأمر بقصص الحب، فإننا دائمًا يخطر ببالنا القصص الخيالية التي تدور أحداثها في الأفلام الرومانسية، لكن هناك قصص حب ملكية واقعية يتابعها الملايين خلال السنوات الماضية، بعضها وصل إلى 74 عام، ومع عيد الحب سنتعرف على أطول الزيجات الملكية في العالم.

الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب

تعتبر قصة حب الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الراحل دوق إدنبرة، من أطول الزيجات الملكية في التاريخ البريطاني، إذ قابلت ملكة بريطانيا زوجها المستقبلي الأمير فيليب ابن الأمير اليوناني الدنماركي آندرو والأميرة أليس، في الكلية الملكية البحرية في دارتموث عام 1939، عندما قام الملك جورج السادس والملكة إليزابيث الأم، بجولة في الكلية الملكية البحرية واصطحبا معهما ابنتيهما إليزابيث ومارغريت.

واعترفت الملكة بعد ذلك أنها وقعت في حبه، رغم أن عمرها كان 13 عامًا فقط، ومن بعدها بدأ في تبادل الخطابات بينهما لعدة سنوات وعاشا قصة حب رائعة، حتى طلب الأمير فيليب من الملك جورج السادس يد ابنته للزواج، ووافق الملك ولكنه اشترط أن ينتظروا حتى تتم إليزابيث عيدها الـ 21.

ولم يعلنا الخطوبة رسميًا إلا بعد مرور ثماني سنوات من مقابلتهم الأولى أي في عام 1947، وتزوجا في العام نفسه، ومنح الأمير فيليب خطيبته إليزابيث خاتم من الماس.

وبعد الزواج الذي تم في 20 نوفمبر 1947، وعلى مدار أكثر من 70 عامًا، رافق فيليب الملكة فى أداء مهامها الرسمية داخل وخارج المملكة المتحدة، واستمر زواجهما 74 عاما حتى وفاة دوق إدنبرة في أبريل 2021.

إمبراطور اليابان السابق أكيهيتو وزوجته الإمبراطورة ميتشيكو

في عام 1957، التقى ولي العهد الياباني حينذاك أكيهيتو بزوجته المستقبلية ميتشيكو شودا في مباراة تنس، ووفقًا لشبكة سي إن إن، سرعان ما أصبحت قصة حبهما معروفة على مستوى البلاد باسم “مباراة الحب” للإمبراطور المستقبلي، إذ إنها تجاوزت 2000 عاماً من التقاليد الملكية البالية، لأن العروس كانت من عامة الشعب.

عندما تزوج الزوجان في 10 أبريل 1959، شاهد حفل الزفاف الذي بٌث على الهواء مباشرة حوالي 15 مليونًا مشاهد. مازال إمبراطور اليابان السابق أكيهيتو وزوجته الإمبراطورة ميتشيكو يعيشان سويا بعد ما يقرب من 63 عام من زواجهما.

الملك هارالد الخامس والملكة سونيا

في قصة حب من القصص الخيالية التقت سونيا هارالدسن وهي فتاة من عامة الشعب بولي عهد النرويج الأمير هارالد في عام 1959، وعلى الرغم من تبادل اللقاءات منذ ذلك الحين، فإنهما لم يحصلا على إذن الزواج من الملك أولاف إلا بعد تسع سنوات من لقاءهما.

تعاطف الشعب النرويجي مع الملكة سونيا، على الرغم من جذورها غير الملكية، وتزوج الأمير هارالد وسونيا هارالدسن في أغسطس 1968، وظلا زواجهما السعيد لما يقرب من 54 عام.

الملكة مارغريت الثانية والأمير هنريك

التقت مارغريت الثانية ملكة الدنمارك، حينما كانت ولية العهد بزوجها هنري ماري جان أندريه دي لابورد دي مونبيزات، خلال حفل عشاء رسمي في السفارة الفرنسية عام 1966، بينما كان يعمل في لندن كدبلوماسي.

تزوجت ملكة الدنمارك من الأمير هريك عام 1967، بعد وقت قصير من انتقاله رسميًا إلى الدنمارك، وظلا الثنائي الملكي سويا لمدة 55 عامًا حتى وفاة الأمير في عام 2018.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X