"واحة مدن".. مساحة سعودية مخصصة للاستثمارات النسائية
تابعونا على:

عربية

“واحة مدن”.. مساحة سعودية مخصصة للاستثمارات النسائية

نشر

في

938 مشاهدة

"واحة مدن".. مساحة سعودية مخصصة للاستثمارات النسائية

انطلق مشروع “واحة مدن” بمنطقة الجوف السعودية، على مساحة 3 ملايين م² والتي سيتم من خلالها تمكين الاستثمارات النسائية ودعم ريادة الأعمال.

وبين وزير الصناعة السعودي، بندر بن إبراهيم الخريف، أن المشروع سيسهم من خلال موقعه اللوجستي المهم شمال المملكة في زيادة حركة التبادل التجاري بين المملكة وجيرانها، فضلاً عن استغلال القدرات الاستثمارية والبشرية التي تتمتع بها المنطقة، وتشكل قيمة مضافة للقطاع الصناعي السعودي والميز النسبية خاصة في الصناعات الغذائية والتعدينية، مثمنا تدشين أمير المنطقة للمشروع.

وأكد الوزير، أن القطاع الصناعي يشهد تحولاً غير مسبوق في ظل رؤية السعودية 2030 حيث ارتفع عدد المصانع إلى 10029 مصنعاً بإجمالي استثمارات يتجاوز 1.134 تريليون ريال، وهو أعلى رقم يُسجَل في مسيرة الصناعة السعودية، منها أكثر من 4 آلاف مصنع في المدن الصناعية، كما أنه لم يعد مقتصراً على رؤوس الأموال الكبيرة بل أن هناك فرصاً لرواد ورائدات الأعمال والمشاريع الصغيرة للدخول إلى القطاع والاستفادة من الفرص التي يوفرها بما فيها المقامة في الواحات الصناعية كواحة الجوف.

ويستهدف مشروع واحة مدن بالجوف إقامة العديد من الصناعات منها: المُنتجات الصيدلانية، والمُنتجات الغذائية، والأدوات والمستلزمات الطبية، إضافة إلى المنتجات الزراعية التي تشتهر بها المنطقة كالزيتون والنخيل.

وتهتم “مدن” منذ انطلاقتها عام 2001 بتطوير الأراضي الصناعية متكاملة الخدمات، إذ تشرف اليوم على 36 مدينة صناعية قائمة وتحت التطوير في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى إشرافها على المجمعات والمدن الصناعية الخاصة، وتضم المدن الصناعية القائمة أكثر من 4 آلاف مصنع بين منتج وقائم وتحت الإنشاء والتأسيس.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X