أسعار المنازل في بريطانيا تفوق 10 أضعاف متوسط ​​الدخل السنوي
تابعونا على:

أخبار لندن

أسعار المنازل في بريطانيا تفوق 10 أضعاف متوسط ​​الدخل السنوي

نشر

في

754 مشاهدة

أسعار المنازل في بريطانيا تفوق 10 أضعاف متوسط ​​الدخل السنوي
تقول الرابطة الوطنية NAPB إن الجيل القادم من مشتري المنازل في بريطانيا  قد يواجه متوسط ​​أسعار منازل يزيد عن 10 أضعاف متوسط الدخل السنوي.
وتظهر الأرقام الصادرة عن شركة الإقراض العقاري هاليفاكس أن أسعار المنازل ارتفعت بنسبة 16.8٪ منذ بداية الوباء، بينما ارتفعت الأجور بنسبة 2.7٪ فقط.
ويبلغ متوسط ​​قيمة المنزل الآن 279.431 جنيهًا إسترلينيًا، أي 7.1 مرة أكثر من الدخل السنوي المعتاد وهو 39.402 جنيهًا إسترلينيًا.
ومع ذلك وفي لندن، يبلغ متوسط ​​قيمة العقار الآن 534.977 جنيهًا إسترلينيًا – وهو 9.7 مرات أكثر من الأجور في المدينة.
وقال جوناثان رولاند من NAPB، إن التفاوت سيزداد سوءًا مع تقدم العام. وحذر قائلاً: “يمكننا أن نتوقع أن نرى الناس الذين يعيشون في لندن والجنوب الشرقي يواجهون أسعارًا تزيد عشرة أضعاف رواتبهم السنوية بحلول نهاية هذا العام”.
ليضيف بعدها: “لكن هذه ليست قضية مقتصرة على تلك المناطق. ففي جميع أنحاء المملكة المتحدة، تستمر أسعار المنازل في الارتفاع بمعدل أعلى بكثير من الأجور”.
وفي إنجلترا، المنطقة الشمالية الشرقية هي المنطقة الأكثر تكلفة لشراء منزل حيث يبلغ متوسط ​​سعر المنزل 162،692 جنيهًا إسترلينيًا – حوالي 4 أضعاف الدخل المحلي.
إينفركلايد هي أرخص منطقة في اسكتلندا، حيث تحتاج إلى إنفاق أكثر من 3 أضعاف متوسط ​​الراتب. وبشكل عام، يتطلب الأمر 5.1 ضعف متوسط ​​راتبك لتصبح مالك منزل في اسكتلندا ، مقارنةً برقم 7.1 في المملكة المتحدة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.