بريطانيا تنهي العزل الذاتي لمن هم أقل من 18 سنة تعرف على التفاصيل؟
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تنهي العزل الذاتي لمن هم أقل من 18 سنة تعرف على التفاصيل؟

نشر

في

996 مشاهدة

بريطانيا تنهي العزل الذاتي لمن هم أقل من 18 سنة تعرف على التفاصيل؟

لم يعد الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا المستجد في إنجلترا وإيرلندا الشمالية، مضطرين للقيام ب العزل الذاتي في حال مخالطتهم لآخرين ثبتت إصابتهم بكوفيد-19.

واعتبارا من اليوم، لن يضطر الأشخاص في إنجلترا، الذين حصلوا على جرعتين من لقاح كورونا، أو أولئك الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، إلى قضاء 10 أيام في الحجر الصحي، إذا كانوا قد خالطوا حالة إيجابية.

وسينصح المخالطون بإجراء اختبار ” PCR ” إلا أن ذلك لن يكون إلزاميا، كما أنه لن يطلب من هؤلاء عزل أنفسهم حتى ظهور النتيجة، كما يُنصح أيضًا بارتداء غطاء للوجه في الأماكن المغلقة والحد من الاتصال بالآخرين ، خاصةً المعرضين للخطر سريريًا.

وسيطبق الإجراء الجديد على الذين تلقوا جرعتهم النهائية من اللقاحات المعتمدة في إنجلترا والمضادة لفيروس كورونا، قبل 14 يوما على الأقل من مخالطة حالة إيجابية.

وسيظل الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي، مطالبين بالعزل الذاتي.

تنطبق قواعد مماثلة في أيرلندا الشمالية ، ولكن يُنصح المتأثرون بإجراء اختبارين PCR – في اليومين الثاني والثامن بعد تحديدهم على أنهم من جهات الاتصال الوثيقة.

من المتوقع أن تؤدي القواعد المخففة في إنجلترا وأيرلندا الشمالية إلى تقليل عدد الأشخاص الذين يجبرون على البقاء في المنزل بشكل كبير.

وأثنى وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد على الجهود التي بذلها البريطانيون في السيطرة على الوباء قائلا: “لعب الشعب البريطاني دورا حيويا في تطبيق قواعد العزل الذاتي طوال الوباء، وضحى بالكثير للمساعدة في السيطرة على الفيروس”.

وأضاف: “اتخذنا القرارات الجديدة كخطوة حذرة للعودة للحياة الطبيعية قبل الوباء، وبفضل النجاح الهائل لحملات التطعيم في البلاد.

وتابع أن “اللقاحات هي التي ستنهي هذا الوباء ، حيث تم إنقاذ أكثر من 84 ألف شخص وتم منع 23 مليون إصابة”.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.