قوانين القيادة في بريطانيا وأهم النصائح لسلامة سيارتك
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

قوانين القيادة في بريطانيا وأهم النصائح لسلامة سيارتك

نشر

في

235 مشاهدة

قوانين القيادة في بريطانيا وأهم النصائح لسلامة سيارتك

معرفة قوانين القيادة في بريطانيا تُعتبر القيادة في أرجاء بريطانيا طريقةً رائعة لمشاهدة مختلف المعالم الطبيعية الخلابة واكتشاف مدنها وبلداتها. وتسهّل شبكة كبيرة من الطرقات السريعة والطرقات الرئيسية السفر في أرجاء البلد وتتيح لك الاستفادة من وقتك هنا.

إذا كنت زائراً تنوي القيادة في إنكلترا وويلز واسكتلندا، ووفقاً لحكومة المملكة المتحدة، “يمكنك قيادة أي سيارة صغيرة (مثل السيارة أو الدراجة النارية) شرط أن تكون حاصلاً على رخصة كاملة وسارية المفعول لمده 12 شهراً من تاريخ دخولك المملكة المتحدة.”

وسنتعرف معاً على أهم قوانين القيادة في بريطانيا  :

لا تعتقد أن قوانين القيادة في بريطانيا هي نفسها كما هو الحال في بلدك، قد تكون قوانين القيادة في بريطانيا مختلفة عن بلدك، لذلك انتبه إلى أهمها:

  • القيادة تحت تأثير الكحول في بريطانيا غير قانونية وقد تواجه غرامة قدرها 5175 جنيهاً إسترلينياً إذا كنت تقود سيارتك وأنت مخموراً، كما يمكنك أن تفقد رخصة المملكة المتحدة الخاصة بك إذا كان لديك واحدة.
  • لا يمكنك استخدام الهاتف المحمول اثناء القيادة وإذا قمت بذلك، قد تضطر إلى دفع رسوم كبيرة، وإذا احتجت لأرقام الطوارئ يمكنك الاتصال على الأرقام 999 و112.
  • إذا كنت بحاجة إلى استخدام هاتفك، يمكنك القيام بذلك بشكل قانوني عندما تكون قد أوقفت السيارة بأمان.
  • لتتجنب غرامة تبلغ 440 جنيهاً إسترلينياً، ما عليك سوى ارتداء حزام الأمان مع جلوس الأطفال الأكبر سناً في المقعد الخلفي.
  • الحد الأدنى للسن عموماً 17 سنة لقيادة السيارات والدراجات النارية و18 سنة للسيارات المتوسطة الحجم.قوانين القيادة في بريطانيا وأهم النصائح لسلامة سيارتك
  • يجب دفع ضريبة الطريق Road Tax.
  • ارتداء خوذة للرأس إذا كانت المركبة دراجة نارية Motorbike أو دراجة Bicycle.

ومؤخراً تم تحذير السائقين بضرورة إجراء العديد من فحوصات السلامة على سياراتهم هذا الصيف لتجنب التعرض لغرامة قد تصل إلى 2500 جنيه إسترليني وخصم ثلاث نقاط لاستخدام سيارة في حالة خطرة.

وإذا تم ارتكاب المخالفة في غضون ثلاث سنوات من الإدانة السابقة بجريمة مماثلة، فقد يواجه السائقون إضافةً إلى خصم نقاط، سحباً لرخصة القيادة.

وفي ذات السياق قال مدير شركة تأجير السيارات الشخصية والتجارية Leasing Options، مايك تومسون: “لمنع حدوث أي أعطال خلال منتصف الرحلة، يتعين على السائقين فحص الجزء الداخلي والخارجي لسياراتهم بحثاً عن أي أخطاء قبل الانطلاق في رحلتهم الممتعة”.

  • افحص مداس الإطارات لتجنب خرق القانون

متوسط ​​تكلفة الإطارات الجديدة: 79 جنيهاً إسترلينياً بناءً على أسعار قطع غيار سيارة (Ford Fiesta)

من المتطلبات القانونية في المملكة المتحدة أن يكون عمق مداس إطارات السيارات 1.6 مم على الأقل عبر الأرباع الثلاثة المركزية للإطار.

ويجب أن يصل المداس إلى هذا الحد الأدنى من المتطلبات عبر محيطه الكامل، وإلا سيتم اعتبار سيارتك في حالة خطرة للقيادة وقيادتها في مثل هذه الحالة سيكون انتهاكاً للقانون.

أسهل طريقة للتحقق من عمق مداس الإطار الخاص بك هي بعملة 20p. خذ العملة المعدنية وأدخلها في أخاديد المداس على الإطار. إذا كان بإمكانك رؤية الشريط الخارجي على العملة المعدنية، فقد تكون إطاراتك أقل من الحد القانوني وستتطلب مختصاً في المجال لإلقاء نظرة عليها.

  • تحقق من وجود ثقوب بطيئة التسريب في الإطار

تكلفة الإصلاح لكل إطار في المتوسط: 35 جنيهاً إسترلينياً

غالباً ما لا يتم اكتشاف الثقوب البطيئة على الفور، مما يؤدي إلى فقدان بطيء للهواء قد يؤدي بعد ذلك إلى انخفاض الضغط، وهذا يعرض جميع الركاب للخطر لأن الإطار لا يمكنه الأداء بكامل طاقته.

ولذلك، يتعين عليك التحقق من وجود علامات ثقوب بطيئة قبل رحلتك على الطريق عن طريق فحص الإطارات باستخدام مقياس ضغط الإطارات (متوفر في معظم محطات الوقود).

  • تعتبر دواسة القابض الصلبة علامة على فشل كابل القابض

متوسط ​​تكلفة استبدال القابض: 475 جنيهاً إسترلينياً

بالنسبة للسيارات اليدوية، في كل مرة تقوم فيها بتغيير السرعة، يتعرض القابض للضغط. بمرور الوقت يمكن أن يؤثر ذلك على كابلات القابض في السيارة.

وتتمثل إحدى العلامات الرئيسية لفشل دواسة القابض في صلابتها أثناء الضغط عليها، وإذا واصلت الضغط على الدواسة أثناء حدوث ذلك، فقد يتسبب ذلك في انقطاع الكابل، وستكون النتيجة دواسة قابض غير قابلة للتشغيل.

  • احذر من فشل صمام الإطارات

تكلفة الإصلاح لكل إطار في المتوسط: 35 جنيهاً إسترلينياً

يمكن أن يكون فشل صمام الإطارات سبباً في حدوث ثقوب بطيئة على الإطارات، لذلك من المهم أن يعرف سائقو السيارات كيفية التحقق مما إذا كان صمام الإطار الخاص بهم معطلاً.

وتتمثل إحدى الطرق السهلة للتحقق من ذلك في المنزل بإضافة بعض سائل الغسيل إلى الماء، ثم إزالة غطاء الصمام وسكب السائل فوق صمام الإطار.

إذا بدأت الفقاعات في التكون، فمن المرجح أن السيارة بها عطل في صمام الإطار.

  • تحقق من وجود علامات تسرب سائل التبريد لتجنب ارتفاع درجة حرارة المحرك

متوسط ​​تكلفة استبدال مبرد السيارة: 200 جنيه إسترليني

يعمل تدفق الهواء على تبريد سائل التبريد داخل الرادياتير مما يقلل من درجة حرارته، حيث يتدفق هذا حول النظام ويعود باتجاه المحرك، مما يحافظ على درجة حرارة التشغيل المثلى.

وعندما تكون السيارة في حركة مرور بطيئة الحركة أو متوقفة، فقد تسمع تشغيل المبرد / مروحة سائل التبريد.

وهي مصممة لسحب الهواء من خلال المبرد، ومحاكاة تدفق الهواء وتبريد المبرد.

عند إجراء أعمالك الأسبوعية أو الشهرية، إذا لاحظت انخفاض مستوى سائل التبريد وكان النظام مغلقاً لا يجب أن يكون

التسرب دائماً في المقدمة، ابحث حول حجرة المحرك بحثاً عن علامات التسرب، أو حول الأجزاء السفلية من المصد الأمامي.

معلومات حول خدمات تعطّل السيارة في بريطانيا

تُعتبر جمعية السيارات وجمعية السيارات الملكية للأعضاء وجرين فلاج أبرز الجهات التي تقدم المساعدة عند تعطّل السيارات في المملكة المتحدة.

في حال تعطلت سيارتك أثناء القيادة على الطريق السريع، يمكنك طلب المساعدة عبر الاتصال من هواتف الطوارئ ذات اللون البرتقالي المتواجدة على قارعة الطريق.

توفّر معظم وكالات تأجير السيارات تأميناً خاصاً بها وتضمّ في رسومها عضوية جمعية السيارات أو جمعية السيارات الملكية أو جرين فلاج. لا تنسَ أن تطلب من شركة التأجير تزويدك بجميع أرقام هواتف خدمات الطوارئ.

وفي حال لم تكن عضواً في منظمة تابعة لها، يمكنك الاتصال بخدمة المساعدة مقابل رسوم إضافية.

تُقدّم جمعية النقل البيئية نصائح حول الحد من تأثير انبعاثات الكربون، فضلاً عن عدد من الخدمات ذات الصلة بتعطّل السيارات.

الخطوات الواجب اتباعها في حال تعرضت لحادث حسب قوانين القيادة في بريطانيا

إذا تعرضت لحادث خلّف إصابة ما أو ضرراً بمركبة أخرى، يتعين عليك التوقف بصرف النظر عن شدة الاصطدام. وإذا طلب منك أي شخص، ولأسباب مقنعة، تزويده بتفاصيل شخصية عنك مثل اسمك وعنوانك وتفاصيل حول تأمينك، فافعل ذلك فوراً.

يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول ما يجب فعله في حال تعرضت لحادث عبر زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للحكومة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.