كيف تقضي عطلة نهاية الأسبوع في ’نيوكاسل’ وبأقل التكاليف
تابعونا على:

أماكن مميزة

كيف تقضي عطلة نهاية الأسبوع في ’نيوكاسل’ وبأقل التكاليف

نشر

في

526 مشاهدة

كيف تقضي عطلة نهاية الأسبوع في ’نيوكاسل’ وبأقل التكاليف

 تشتهر مدينة نيوكاسل في صورتها النمطية بعدة معالم مثل ملاعب كرة القدم، والجسور القوية واللهجة الأقوى، ولكن إذا ذهبت بعيداً عن هذه الصورة النمطية للمدينة ستجد أنها مركزاً حيوياً نابضاً بالفنون والطعام والثقافة الممتدة على ضفاف نهر تاين الرائع، مما سيجعلك تتوق لمعرفة المزيد عنها في عطلة نهاية الأسبوع.

 

كيف تصل إلى نيوكاسل؟
في كل ساعة ينطلق أحد قطارات شركة “LNER” من King’s Cross  إلى محطة نيو كاسل المركزية، في رحلة تستغرق حوالي ثلاث ساعات كنظيراتها من الرحلات الطويلة، ومن الأفضل حجز التذاكر مسبقاً والتي تصل تكلفتها إلى 80 جنيهاً إسترلينياً  للرحلة الواحدة، كما تتوفر خيارات بديلة إذا كانت ميزانيك محدودة حيث تقوم شركة Megabus National Express بتشغيل أسطول حافلاتها من وإلى نيوكاسل.

ما عليك معرفته عن نيوكاسل

التجول في نيوكاسل
أبنية المدينة وشوارعها متراصة بشكل كبير حيث يمكنك الوصول إلى مناطقها الجذابة مشياً على الأقدام، وبالرغم من توفر بعض الشوارع المتسعة التي  يمكن استخدام وسائل النقل فيها، إلا أن هناك شوارع ضيقة وغير مستوية تحيط بها، فضلاً عن التلال الكبيرة المنتشرة حولها والتي لا يمكن تجنبها.

على أية حال يمكنك استخدام المترو بدلاً من المشي على الأقدام أو استخدام السيارة حيث يمتد خط المترو على طول الساحل مروراً بـ سندرلاند – لذلك لا توجد حاجة لاستخدام السيارة كما يمكنك الوصول إلى المترو بسهولة وتجدر الإشارة إلى إمكانية استخدام السكوتر الإلكتروني الحالي المنتشر بالمدينة.

 

الجسور وأيقونة نيوكاسل
عندما تصل إلى نيوكاسل ستلاحظ كثرة الجسور التي تمر فوق نهر تاين والتي يبلغ عددها سبعة على وجه الدقة، وعلى امتدادٍ ضيق يبلغ 2 كيلومتر من النهر منها، ستجد جسر تاين المقوس  وهو أيقونة نيوكاسل الرائعة التي لا تخيب أملك بها ويعتبر الجسر المرتفع  ذو الطابقين تحفة معمارية ويوصف حديثاً بأنه جسر الألفية باعتباره قطعة هندسية جميلة تسمح للسفن النهرية بالمرور من تحتها.

تشعبات النهر:
تتربع نيوكاسل على الجزء الشمالي من نهر تاين بينما يقع Gateshead على الجزء الجنوبي من.. فلا تخلط بينهما!

العطلات الأسبوعية المتغيرة
من المعروف بأن المطاعم والمتاحف والأماكن الجذابة توصد أبوابها يومي الاثنين والثلاثاء لذلك عليك التحقق من مواعيد عملهم.

أين تقيم في نيوكاسل
إذا كنت ترغب بالاستلقاء في مكان خاص مميز فهناك Jesmond Dene House الذي تزين جدرانه الفنون والتحف الرائعة  ويشبه إلى حد كبير بيت يقبع وسط الريف يمكن الوصول إليه برحلة مترو من وسط المدينة.
بينما  إذا كنت تريد الاستيقاظ في قلب كل شيء، فهناك فندق هيلتون نيوكاسل الذي يتمتع بإطلالة رائعة على جسر تاين، كما توفر المدينة خيارات أخرى أرخص للإقامة كـ واي أتش YHA Newcastle Central, حيث تتراوح سعر الليلة للغرفة الداخلية فيه أقل من 30 جنيهاً إسترلينياً.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.