قواعد قيادة السيارات في الإتحاد الأوروبي بعد الإنتقال
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

قواعد قيادة السيارات في الإتحاد الأوروبي بعد الإنتقال

نشر

في

2٬209 مشاهدة

قواعد قيادة السيارات في الإتحاد الأوروبي بعد الإنتقال

إن التواجد خارج الإتحاد الأوروبي (EU) سيعني تغييراتٍ بالنسبة للأشخاص من المملكة المتحدة الذين يقودون سياراتهم في أوروبا اعتباراً من بداية عام 2021. فقد غادرت المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي في 31 يناير 2020.

وقد اتفق الجانبان على اتفاقٍ بشأن التجارة – وربما جوانب أخرى من علاقتهما – وقد دخل حيز التنفيذ اعتباراً من 1 يناير 2021 فما هي التغييرات للسائقين؟

هل ستكون رخصة قيادتي سارية المفعول؟

نعم، اعتباراً من 1 يناير سيظل معظم سائقي المملكة المتحدة قادرين على استخدام رخصة قيادتهم العادية للقيادة في دول الاتحاد الأوروبي.

لكن هناك بعض الاستثناءات فقد تكون هناك حاجةٌ لما يسمى برخصة القيادة الدولية (IDP) ويمكن شرائها من مكاتب البريد مقابل 5.50 جنيه إسترليني.

والاستثناءات هي للأشخاص الذين لديهم ترخيص ورقي فقط وليس photocard بالإضافة إلى أولئك الذين لديهم تراخيص صادرة في جبل طارق أو غيرنسي أو جيرسي أو جزيرة مان.

نصيحة الحكومة إذا كنت في إحدى هذه المجموعات هي مراجعة سفارة الدولة التي تخطط للقيادة إليها لمعرفة ما إذا كنت ستحتاج إلى IDP على الرغم من أنها نشرت أيضاً بعض الإرشادات لبلدان معينة.

قالت DVLA لبي بي سي نيوز العام الماضي أن أكثر من ثلاثة ملايين شخص في المملكة المتحدة لديهم رخصة ورقية فقط.

هناك نوعان مختلفان من IDP قد تحتاجهما في أوروبا، فبالنسبة لفرنسا وألمانيا، مثلاً، سيحتاج بعض هؤلاء الأشخاص إلى 1968 IDP. وهناك أيضاً 1949 IDP التي تغطي زيارات أندورا، على سبيل المثال.

حتى إذا كانت رخصة قيادة الـ photocard البريطانية تحمل علامة الاتحاد الأوروبي عليها فستظل سارية في المملكة المتحدة حتى تاريخ انتهاء الصلاحية المطبوع عليها.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.