أسعار العقارات في بريطانيا تسجل انخفاضاً لم تشهده منذ 14 عاماً!
تابعونا على:

بريطانيا

أسعار العقارات في بريطانيا تسجل انخفاضاً لم تشهده منذ 14 عاماً!

نشر

في

2٬232 مشاهدة

أسعار العقارات في بريطانيا تسجل انخفاضاً لم تشهده منذ 14 عاماً!

كشفت شركة الإقراض العقاري نيشن وايد اليوم أن أسعار المنازل في بريطانيا تراجعت بأكبر نسبة لها منذ 2009 وذلك حتى شهر مايو الفائت وذلك قفزة في تكاليف الاقتراض في الفترة الأخيرة.

 

وأضافت الشركة نيشن وايد إنه مقارنة بشهر مايو من العام 2022، انخفض متوسط سعر المنزل بنسبة 3.4٪ بعد انخفاض سنوي قدره 2.7٪ في أبريل.

كان هذا أكبر انخفاض على أساس سنوي منذ عام 2009، خلال الأزمة المالية العالمية.

وأشارت شركة نيشن وايد في بيان لها إلى أن أسعار المنازل تراجعت بنسبة 0.1٪ في مايو مقارنة بشهر أبريل بعد ارتفاعها الشهري بنسبة 0.4٪ في أبريل.

لكن سوق الإسكان أظهر علامات الانتعاش في أوائل عام 2023 بعد قفزة في معدلات الرهن العقاري في نهاية العام الماضي نتيجة لخطط الميزانية المصغرة لرئيس الوزراء السابق ليز تروس للتخفيضات الضريبية التي تسببت في اضطراب الأسواق المالية.

في السياق، أكد الخبير الاقتصادي في EY Item Club مارتن بيك، أن الانخفاض بنسبة 4٪ في أسعار المساكن عن شهر أغسطس الماضي كان متواضعًا مقارنة مع ارتفاع أسعار المنازل بنسبة 7٪ خلال العامين الماضيين.

وأضاف بيك إن 2.5 مليون مالك شاغل لم يشهدوا ارتفاع صفقاتهم ذات السعر الثابت خلال الفترة المتبقية من عام 2023 ومن المرجح أن يواصل بنك إنجلترا زيادة تكاليف الاقتراض، ما يدل على أن أسعار المنازل ستنخفض أكثر.

 

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X