أفضل دول العالم لمعيشة المهاجرين
تابعونا على:

منوعات

أفضل دول العالم لمعيشة المهاجرين

نشر

في

1٬102 مشاهدة

أفضل دول العالم لمعيشة المهاجرين

ذكرت تقرير  أمريكي من موقع “يو إس نيوز” على الموقع الاكتروني قائمة بالدول المفضلة للمهاجرين. فيستعرض الموقع أكثر من 21000 شخص حول العالم من أجل استطلاع “أفضل البلدان”، واستخدم بعض البيانات لبناء قائمة الدول للمهاجرين.

تأتى السويد فى هذا التصنيف كأفضل بلد في العالم للمهاجرين، متقدمة على كندا وسويسرا. وتشمل المعايير كيفية استقرار البلد اقتصادياً، والمساواة في الدخل، وما إذا كان مكاناً مقبولاً للمعيشة.

و على ما يبدو أن نظام الرعاية الاجتماعية القوي في السويد لعب دوراً مهماً فى موقعها على القائمة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الولايات المتحدة الأمريكية، فقد وجد تحليلها أن قرار السويد استيعاب أعداد كبيرة من اللاجئين قد شهد تنوع مجتمعها فالمهاجرون يشكلون حوالى 10% من سكانها البالغ عددهم 9.8 مليون نسمة.

أما رئيس الوزراء الكندي، جوستين ترودو، يظل صاخباً حول فوائد المهاجرين، ولا سيما اللاجئين، وفي وقت سابق من هذا العام قال: “التنوع هو قوتنا”. ومن المقرر ان تسمح كندا ل 300 الف مهاجر بالدخول الى عام 2017.

وتستضيف الولايات المتحدة عدداً من المهاجرين أكبر من أي بلد آخر، ولكن بعد الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، فإن أستراليا لديها أكبر نسبة مهاجرة من السكان، بنسبة 28.2 %. وكانت البلدان التالية الأكثر ملاءمة على القائمة هي النرويج والولايات المتحدة وهولندا وفنلندا والدنمارك.

أما المملكة المتحدة فجائت بالمركز السابع عشر، وسط خطاب قوي يتعلق بالهجرة و خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وكشفت صحيفة “الاندبندنت” العام الماضي ان عدد البريطانيين المتقدمين للحصول على الجنسية السويدية زاد أكثر من الضعف بعد الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X