أم تحضر وجبات الغداء المدرسية لأطفالها ب90 بنساً فقط في اليوم
تابعونا على:

أخبار لندن

أم تحضر وجبات الغداء المدرسية لأطفالها ب90 بنساً فقط في اليوم

نشر

في

1٬206 مشاهدة

أم  تحضر وجبات الغداء المدرسية لأطفالها ب90 بنساً فقط في اليوم

تحضير وجبات الغداء للأطفال كل يوم يمكن أن يكلف الوالدين مبالغ كبيرة، ولكن هنالك امرأة قد اكتشفت كيفية تحضير وجبة الغذاء المدرسية لأطفالها بأسعار معقولة وصحية في نفس الوقت.

ترسل السيدة لويز سميث، من كينتKent” ” أبنائها إلى المدرسة كل يوم بوجبة غداء صحية تكلفها 90 بنساً فقط لإعدادها.

وتعد وجبات الغداء  التى تحضرها سميث جيدة جدًا لدرجة انها قد فازت في الواقع بجائزة هيلثى لانشبوكس Healthy Lunchbox”” لعام 2016.

ويذهب أبنها أوستن، البالغ من العمر 7 سنوات، مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة حيث يتم تقديم وجبات مدرسية مجانية لكنه غالبا ما يرفضها.

وتعني مهارات لويز في وضع وجبة غداء متكامل لأطفالها، أن أبنها يأكل جيدًا كل يوم وبأسعار معقولة للأسرة.

أم  تحضر وجبات الغداء المدرسية لأطفالها ب90 بنساً فقط في اليوم

لذلك كيف يمكن أن تفعل ذلك؟

قامت لويز بتقسيم وجبات الغداء المخصصة لأطفالها إلى خطة مدتها خمسة أيام.

  • اليوم الأول: شريحتين من الخبز مع معجون الزيتون المفروش، والعنب والخس، و 35 غرام من الجبن الأبيض الطري والزبادي وأربعة قطع من النقانق، مع مياه بأطعمة مختلفة دون وجود سكر بها، والفاكهة سهلة التقشير والجزر و الحُمص.

ويكلف هذا مبلغ 91.8 بنساً.

  • اليوم الثانى: شطيرة الخبز المصنوع من الحنطة الكاملة مع معجون الزيتون المفروش، وشريحة من لحم الخنزير والشيدر المبشور وقطع الخيار والكرفس والحُمص، ومياه بأطعمة مختلفة دون وجود سكر، والسبانخ والبيض المسلوق والبرقوق والكمثرى وأربعة قطع من النقانق.

ويكلف هذا مبلغ  90.69 بنساً.

  • اليوم الثالث: ملفوف أبيض مع معجون الزيتون المفروش والجبن الموزاريلا (شريحتين)، وشرائح الطماطم الطازجة وشرائح لحم الخنزير المقدد والحُمص والخيار، ومياه بنكهات مختلفة خالية السكر، ورقائق البطاطا المقلية والزبيب والتفاح.

ويكلف هذا مبلغ 91.9 بنساً.

  • اليوم الرابع: الخبز الإغريقي مع المايونيز وبقايا الدجاج المشوي ولحم الخنزير المقدد، و 25 غرام من الفراولة وفاكهة الكيوي، مع مياه بنكهات مختلفة خالية السكر، والحُمص والفلفل الأحمر والأصفر وأربعة قطع من النقانق وعلبة زبادى.

ويكلف هذا جنيهاً إسترلينياً واحدًا.

  • اليوم الخامس: لحم الخنزير المقدد المعد في المنزل والبيض وفطيرة الجبن، مع مياه بنكهات مختلفة خالية السكر والزبادى وفاكهة سهلة التقشير مثل :الكمثرى والجزر، مع الحُمص وأربعة قطع من النقانق.

ويكلف هذا مبلغ  98.9 بنساً.

أم  تحضر وجبات الغداء المدرسية لأطفالها ب90 بنساً فقط في اليوم

وعلى الرغم من طريقة لويز الإقتصادية والموفرة، تقول إن جعل من وجبة أبنها أوستن وأبنها الأكبر سنًا في متناول اليد ليست سهلة، لافتة إلى أن تكلفة إعداد وجبة الغذاء آخذة في الإرتفاع بشكل أسرع من الأجور.

وقالت لويز لصحيفةthe miror: “لكي أتمكن من التمسك بالميزانية، أتسوق في ألدي (أسبوعيًا) و ويتروس (شهريًا) لإعداد هذه الوجبات المدرسية ولكن إذا كان هناك تخفيضاً على أي شئ عندما أذهب إلى سوبر ماركت آخر، سوف أشتري من هناك”.

وأضافت: “التسوق بطريقة أسبوعية يكلفنى حوالي 45 £ و £ 65، اعتمادًا على كم يمكنني الشراء بكميات كبيرة.”

كما تستفيد لويز من القسم المخفض لإبقاء الأسعار منخفضة، وأنها لا تشترى من المنتجات التى يتم بيعها حسب التاريخ، قائلة إنها تستخدم عيونها وأنفها للحكم على عدم صلاحية الغذاء.

وآخر نصيحة من النصائح التى قدمتها لويز للآباء والأمهات هى: “ألا يكون اهتمامهم الأول بالعلامة التجارية، فيجب أن يشتروا المنتجات التى عليها تخفيضات كبيرة أو تلك التى عليها أحد العروض”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X