إضراب عمال السكك الحديدية في لندن لمدة 24 ساعة في بداية العام الجديد
تابعونا على:

أخبار لندن

إضراب عمال السكك الحديدية في لندن لمدة 24 ساعة في بداية العام الجديد

نشر

في

698 مشاهدة

إضراب عمال السكك الحديدية في لندن لمدة 24 ساعة في بداية العام الجديد

كتبت: ساندي جرجس

من المقرر أن يقوم عمال السكك الحديدية في ستة شركات للقطارات، بإضراب يستمر لمدة 24 ساعة في بداية العام الجديد، وذلك بسبب النزاع الطويل حول دور حراس الأمن.

وسوف يضرب عمال السكك الحديدية، عن العمل في خطوط السكك الحديدية : جنوب غرب South Western  وأنجليا Anglia وميرسيرايل Merseyrail وأريفا ريل نورث Arriva Rail North وخط جزيرة إيسل أوف وايت  Isle of Wight’s، في أيام 8 و 10 و 12 يناير، في حين سيضرب العمال في الجنوب يوم 8 يناير.

وقالت نقابة عمال السكك الحديدية، إنها بذلت كل جهدها لحل الخلافات المريرة التي تتعلق بسلامة الركاب.

ويتسبب الإضراب في ارتباك جديد للركاب، بعد أيام من أزمة ارتفاع أسعار تذاكر السكك الحديدية.

وخطط للإضرابات أعضاء نقابة عمال السكك الحديدية RMT، في ساحل فيرجن الغربي Virgin West Coast، وكروسكونتريCrossCountry ، وجنوب غرب South Western Railway، وGreater.

وقال مايك كاش: “كل المحاولات التي بذلناها للتوصل إلى تسوية تفاوضية في هذه النزاعات مع شركات تشغيل القطارات المختلفة قد باءت بالفشل، ولم يعد أمامنا أي خيار سوى مرحلة أخرى من العمل الصناعي في السنة الجديدة”.

وأضاف: “لا ينبغي أن يكون هناك أي شك في أن هذه الخلافات تتعلق بسلامة الشعب قبل أرباح شركات القطارات الخاصة”.

وتابع: “تمكنا من التفاوض على ترتيبات طويلة الأجل في اسكتلندا وويلز التي تحمي الحراس وتضمن سلامة الركاب، ولكننا فشلنا في تحقيق ذلك مع شركات السكك الحديدية في انجلترا، ولكنه يجب أن نحرز تقدماً نحو حل يضمن السفر الآمن عبر السكك الحديدية للجميع”.

وقال ريتشارد آلان، نائب المدير العام ل Arriva North: “نلتزم  بالاستثمار في قطارات جديدة ومطورة ومحطات أفضل ورحلات أسرع للركاب”.

وأضاف: “مازلنا مستعدين لتوفير وظائف ودفع للموصلات في الشمال في عام 2025، إذا كنا نستطيع التوصل إلى اتفاق حول كيفية تقديم خدمة أفضل للركاب باستخدام تلك المرافق الجديدة الرائعة”.

وتابع: “سنعمل جاهدين للحفاظ على الركاب في هذه الخطوة خلال هذه الأيام القادمة”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X