الأرصاد الجوية البريطانية تحذر من عاصفة قطبية ودرجات حرارة تصل إلى -10 تحت الصفر
تابعونا على:

أخبار لندن

الأرصاد الجوية البريطانية تحذر من عاصفة قطبية ودرجات حرارة تصل إلى -10 تحت الصفر

نشر

في

3٬235 مشاهدة

الأرصاد الجوية البريطانية تحذر من عاصفة قطبية ودرجات حرارة تصل إلى -10 تحت الصفر

حذر خبراء الطقس في مكتب الأرصاد الجوية البريطاني، من عاصفة قطبية باردة محملة بالرياح القوية، والأمطار والثلوج، مع درجة حرارة تصل إلى 10 درجات مئوية تحت الصفر في أجزاء مختلفة من البلاد.

وقال خبراء الطقس إنه من المتوقع أن تبدأ العاصفة القطبية مساء اليوم الأحد، ببداية قوية ممطرة على اسكتلندا بسبب التيار الجوي القادم من القطب الشمالي، فيما ستكون الرياح أقل خطورة من رياح الأسبوع الماضي.

أما بالنسبة إلى هطول الأمطار، أكد الخبراء أنها لا تزال تشكل خطرا بحدوث فيضانات جديدة في المناطق التي تضررت من الفيضانات الأخيرة.

من جهتها ، أصدرت هيئة البيئة 21 إنذار بالفيضانات و 16 تحذير بالفيضانات تحسبا للأيام المقبلة.

وقال متحدث باسم الهيئ: أن “الفيضانات قد تغمر الأراضي والطرق وحتى بعض المنازل ، كما قد تتعطل المواصلات”.

وأضاف، أن الطقس السيئ خلال اليومين المقبلين، سيتبعه أخيرًا طقس أكثر اعتدالًا وسماء أكثر إشراقًا مع بداية الربيع.

جيم ديل ، متخصص في خدمات الطقس في المملكة المتحدة قال أيضا: “ستكون هناك رياح معاكسة يومي الأحد والاثنين ، مما يؤدي إلى بعض الفوضى، لكن بالمقابل توقع أن يكون الاثنين رطبًا وعاصفًا في معظم أنحاء بريطانيا.

بينما قال جون هاموند ، خبيرُ طقس آخر ، إن طقس مارس سيكون “جافا” مع تحذيرات من هطول أمطار معتبرة على بريطانيا في نهاية الشتاء.

و أضاف، ” تبدأ التقلبات الجوية يوم الاحد في التقدم إلى الجنوب الشرقي مع فترة يتخللها هطول أمطار تغطي اسكتلندا إلى شمال وغرب معظم أجزاء إنجلترا وويلز.”

ستشهد درجات الحرارة انخفاضا كبيرا قد يصل إلى 10- درجات مئوية في اسكتلندا وشمال إنجلترا مع هبوب الرياح القطبية من القطب الشمالي.

و سيشهد يوم الأحد كذلك تحرك ضغط منخفض جديد من المحيط الأطلسي و أمطار خفيفة في الغرب حتى فترة الظهيرة لتشتدَّ الرياح بعدها مرة أخرى بسبب تيار رياح جنوبية تضرب شمال غرب المملكة المتحدة .

وقال جيمس مادن ، خبير تنبؤات الطقس في Exacta Weather: “تشير المؤشرات الحالية إلى أن الطقس الشتوي يظهر مرة أخرى في هذا الوقت وحتى في مارس”.

وسيعلن الأسبوع المقبل بداية فصل الربيع بعد انتهاء أحد أعنف فصول الشتاء في بريطانيا على الإطلاق.

وكانت المملكة المتحدة، واجهت 3 عواصف  قوية في أسبوع واحد، أدت إلى أضرار كبيرة في الممتلكات والأرواح، بالإضافة الى تعطيل الخدمات العامة، وانقطاع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X