الإقامة الذهبية في السعودية: فرصة للمواهب والمبدعين في مجالات الترفيه والثقافة
تابعونا على:

السعودية

الإقامة الذهبية في السعودية: فرصة للمواهب والمبدعين في مجالات الترفيه والثقافة

نشر

في

152 مشاهدة

الإقامة الذهبية في السعودية: فرصة للمواهب والمبدعين في مجالات الترفيه والثقافة

تمضي السعودية قُدماً في دعم صناعة الترفيه، بما يحقق رفاهية المجتمع ويعزز الاقتصاد، فالترفيه يمثل حاجة إنسانية ومتطلباً اجتماعياً، إضافة إلى كونه يعد نشاطاً اقتصادياً مهماً ومصدراً من مصادر الدخل للدول وللقطاع الخاص، ومحركاً رئيسياً للأنشطة الاقتصادية الأخرى.

 

ومن المتوقع أن تصل مساهمة قطاع الترفيه مع الجهات المرتبطة به بحلول 2030م إلى 4.2 في المائة من الناتج المحلي، وستولد 450 ألف فرصة عمل.

و يشهد قطاع الترفيه تحولات كبيرة في المجتمع السعودي، من النواحي الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، مع ازدياد النمو الذي يحققه القطاع وتنوع المواسم والفعاليات، وعلى رأسها موسم الرياض، الذي يجمع بين الفن والموسيقى والتراث والثقافة والسياحة والتنوع والتعايش والمتعة، ويتخطى حدود البلاد، ويجذب الزوار من دول مجاورة، ويفتح آفاقًا جديدة لجميع الزوار والعاملين في هذا الموسم الذي يديره فريق سعودي بالكامل.

جذب الكفاءات والمواهب

تهدف هيئة الترفيه إلى جلب وتطوير الخبرات والمواهب و الطاقات التي تساهم في تحسين ودعم سياسة الترفيه في جميع المجالات.

لهذا الغرض، أطلقت الهيئة العامة للترفيه برنامج الإقامة الذهبية، وهو مشروع يعكس التزام المملكة بتوفير بيئة ملهمة ومحفزة  للشركاء والمستثمرين.

برنامج الإقامة الذهبية، الذي أعلن عنه تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة، يأتي كمبادرة رئيسية تهدف إلى جذب الكفاءات والمواهب الإبداعية، وفتح أفق جديد للابتكار في قطاع الترفيه.

و يستهدف البرنامج متعاونين عاشوا تجاربهم الإبداعية مع الهيئة في الفترة السابقة، وكذلك الذين يعملون حالياً على تحويل رؤى جديدة إلى حقيقة ملموسة.

ومن المتوقع، أن يشمل البرنامج الطموح في دفعته الأولى أكثر من 300 شخص، مما يظهر الاهتمام و التفاعل الكبيرين الذين أثارتهم هذه المبادرة في أوساط المهتمين بقطاع الترفيه.

و يمنح البرنامج للمستفيدين الاستمتاع بإقامة فاخرة وامتيازات فريدة خلال فعاليات موسم الرياض والفعاليات الثقافية.

و تعليقًا على ذلك قال تركي آل الشيخ، عبر حسابه: “إن هذا البرنامج هو خطوة جديدة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، حيث نسعى إلى جعل المملكة وجهة مفضلة للمواهب والمبدعين في مجالات الترفيه والثقافة.”

و من المنتظر أن يجذب البرنامج اهتماماً كبيرًا من الكفاءات الدولية، مما سيسهم في تعزيز مكانة المملكة كمحور حيوي للابتكار والتميز في مجالات الترفيه والفعاليات الثقافية..

مزايا الإقامة الذهبية في السعودية

هناك العديد من المزايا للإقامة الذهبية في السعودية، وعلى الرغم من أنّها تعد استثمارا ضخماً، إلا أنّ الكثير من روّاد الأعمال والمستثمرين يجدون أنّها تستحقّ ذلك، نظراً لما توفره من مزايا.. فالإقامة المميزة في السعودية، والتي يطلق عليها أيضا “البطاقة الخضراء السعودية” أو “التأشيرة الذهبية السعودية”، تمنح الفرصة للوافدين ذوي الخبرة إلى المملكة العربية السعودية للاستثمار وإدارة الأعمال وكفالة أنفسهم والتنقّل داخل المملكة العربية السعودية بحرية من دون كفيل.

وفي هذا الأطار، حصل أربعة شخصيات مصرية على الجنسية السعودية في عام 2023، نظراً لجهودهم المتواصلة في مجالهم بدعم المملكة العربية، وهم الإعلامي المصري عمرو أديب والموسيقار هاني فرحات والمؤلف المصري صلاح الجهيني والفنان الكوميدي محمد هنيدي.

X