هل ستجري الانتخابات العامة في بريطانيا في يناير 2025؟ | أرابيسك لندن
تابعونا على:

بريطانيا

هل ستجري الانتخابات العامة في بريطانيا في يناير 2025؟

نشر

في

104 مشاهدة

هل ستجري الانتخابات العامة في بريطانيا في يناير 2025؟

تحديد موعد الانتخابات العامة في بريطانيا لا يزال موضوع جدل كبير بين حزبي المحافظين والعمال.

العماليون يعتقدون أن تأخير الانتخابات يهدف إلى كسب الوقت وتحسين فرص المحافظين في السباق الانتخابي.

الانتخابات العامة في يناير

قد يتم إجراء الانتخابات العامة في يناير 2025، كما ألمح نائب رئيس الوزراء أوليفر دودن، مشيرًا إلى أن عام 2024 سيكون على الأرجح عام الانتخابات العامة، لكنه لم يستبعد إمكانية إجراء الانتخابات في العام المقبل.

وقد فتح الباب أمام احتمال إجراء انتخابات عامة في يناير 2025، على الرغم من تأكيد ريشي سوناك على أن الانتخابات ستجرى في وقت لاحق من هذا العام.

اقرأ أيضًا: ما هي خطة الحكومة البريطانية لخفض الضرائب قبل الانتخابات؟

سوناك متهم

اتُهم رئيس الوزراء ريشي سوناك بتأجيل موعد الانتخابات العامة، مع العلم أن آخر موعد محتمل للانتخابات هو 28 يناير 2025، مما يعني أنه قد يؤجل التصويت لمدة ثمانية أشهر أخرى.

منسق الحملة الوطنية لحزب العمال، بات مكفادين، عضو البرلمان، ردًا على تعليقات السيد دودن، قال: “الجمهور يدفع ثمن الفوضى التي أحدثتها حكومة المحافظين”، مضيفًا أن رئيس الوزراء يحتاج إلى المضي قدمًا وتحديد موعد للانتخابات بدلاً من الهروب من الخوف من الناخبين.

اقرأ أيضًا: سوناك يكشف النقاب عن استثمار بقيمة 252 مليون دولار في مجال الردع والطاقة النووية

خسارة مدوية

أظهر استطلاع للرأي أجرته شركة “سيرفيشن” شمل 15 ألف شخص الأسبوع الماضي أن وزير الدفاع جرانت شابس وزعيمة مجلس العموم بيني موردونت ووزير الداخلية جيمس كليفرلي قد يفقدون مقاعدهم.

وتشير دراسة المقاعد الفردية إلى أن حزب المحافظين قد يُقضى عليه في اسكتلندا وويلز وأنه قد يحتفظ بـ 98 مقعدًا فقط في إنكلترا.

وتوقع الاستطلاع فوزًا ساحقًا لحزب العمال، حيث سيحصل حزب السير كير ستارمر على 468 مقعدًا، بينما سيحصل الحزب الوطني الاسكتلندي على 41 مقعدًا، والديمقراطيون الليبراليون على 22 مقعدًا، وبلايد سيمرو على مقعدين.

X