السعودية تبحث عن الجيل المقبل من رواد الأعمال | أرابيسك لندن
تابعونا على:

عربية

السعودية تبحث عن الجيل المقبل من رواد الأعمال

نشر

في

854 مشاهدة

السعودية تبحث عن الجيل المقبل من رواد الأعمال

انطلقت أولى فعاليات برنامج “واعد”، مركز أرامكو لريادة الأعمال، والتي ستنتقل بين ست مدن سعودية للبحث عن الجيل المقبل من رواد الأعمال السعوديين، وتمويل أفضل الشركات الناشئة الجديدة والمبتكرة.

وستقدم في أولى محطاتها منح وقروض أولية مجتمعة بقيمة تتجاوز 10 مليون ريال لستة رواد أعمال سعوديين، والتي شهدت حضور العديد من رواد الأعمال والمستثمرين والمسؤولين الحكوميين مع مراعاة تطبيق معايير التباعد الاجتماعي.

كما قدمت الهيئة الملكية للجبيل وينبع حوافز تشجيعية للفائزين من خلال توفير حاضنات أعمال وأراضي صناعية لفترة تصل إلى 24 شهر بدون إيجار يحسب بعدها الإيجار بأسعار رمزية، كما ستوفر الهيئة عددًا من المرافق الجاهزة تخصص لفترة 12 شهر بدون إيجار يحسب بعدها الإيجار بأسعار تصاعدية.

ثم شاهد الحضور فيديو عن مركز واعد وقصة نجاح أحد رواد أعمال من المركز، وفيديو عن دعم الهيئة الملكية بالجبيل لرواد الأعمال بالإضافة قصة نجاح أحد رواد أعمال الهيئة الملكية بالجبیل.

اقرأ أيضًا: السعودية تستثمر في تمكين رواد الأعمال من خلال 12 بنكا تنموياً

عروض مشاریع طلبات التمویل

بعد ذلك بدأ استعراض عروض مشاریع طلبات التمویل، وتحدي المشاريع الناشئة والذي تندرج تحت إطار مسابقة عروض المشاريع الریادیة، وأوصى واعد بتقديم قروض لثلاث شركات هي:

  • سيكو “SICCO، صانع بروميد الكالسيوم، وهو مركب يستخدم في التنقيب عن النفط والغاز لتنظيم ضغط حفرة البئر، وستكون الشركة أيضاً أول شركة محلية تقدم هذا المنتج والمستخدم في عملية استخراج النفط والغاز.
  • مودرن ايسوتوبس “Modern Isotopes”، أول شركة سعودية تصنع وتخزن وتتخلص من النظائر المشعة للاستخدام الصناعي والرعاية الصحية.
  • غرين اينيرجي”Green Energy”، وهي شركة ناشئة تهدف إلى تحويل نفايات زيت الطهي إلى وقود حيوي.

وأوصى أيضاً بدعم عن طريق برنامج الاحتضان لرائد الأعمال نواف العبرة، مؤسس منصة e-procure ، وأحمد عبد المحسن، مؤسس شركة AshyaTech لبرمجيات الأعمال التي تدير البنية التحتية والمباني والإضاءة، ومهند الحامد، مؤسس شركة Home Rn لحلول أتمته المنزل الذكي بالاعتماد على تقنيات إنترنت الأشياء.

اقرأ أيضًا: تعرف على أهم المواقع لنجاح رواد الأعمال لعام 2023

توزيع الجوائز وتكريم الخريجين

وفي ختام الحفل تم توزيع الجوائز وتكريم الخريجين من البرنامج الریادي الصیفي وهو أحد برامج جولة واعد لریادة الاعمال 2021 وإعلان المتأهلين النهائيين للحصول على التمويل والمنح.

ومن المقرر أن تنتقل جولة واعد لريادة الأعمال هذا العام إلى ينبع وجدة والرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة، حيث يبحث واعد عن رواد الأعمال في السعودية لتوفير التمويل اللازم لهم من برامج تمويلية متنوعة مثل القروض واستثمارات رأس المال الجريء وخدمات الاحتضان، ويقدم الجولة رائد الأعمال السعودي والمذيع في تلفزيون “إم بي سي” محمد الموسى، وستركز فعاليات الجولة المستقبلية على البتروكيماويات، والتكنولوجيا المتقدمة، وصناعات الطائرات بدون طيار، وتكنولوجيا الأمن، والهندسة العكسية، والتكنولوجيا البيئية، وسلاسل الإمداد، والسياحة والضيافة.

اقرأ أيضًا: لرواد الأعمال والمستثمرين.. 3600 فرصة استثمارية تنتظركم في السعودية!

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X