النقص في سائقي الشاحنات الثقيلة يدق ناقوس الخطر قبل احتفالات  عيد الميلاد
تابعونا على:

أخبار لندن

النقص في سائقي الشاحنات الثقيلة يدق ناقوس الخطر قبل احتفالات  عيد الميلاد

نشر

في

480 مشاهدة

النقص في سائقي الشاحنات الثقيلة يدق ناقوس الخطر قبل احتفالات  عيد الميلاد

قال ريتشارد ووكر ، العضو المنتدب في أيسلندا ، إن المملكة المتحدة تواجه نقصًا في 100000 سائق في الشاحنات الثقيلة مما تسبب بالفعل في إلغاء 30-40 عملية تسليم إلى متاجرها يوميًا ، مشيرا الى وجود تغير في  خطط  بناء مخزون عيد الميلاد.

وأضاف:  لدينا الكثير من البضائع لنقلها من الآن ونحن نعاني من  مشكلة حقيقية.

وأضاف ووكر إن النقص في سائقي شاحنات النقل الكبيرة تسبب في إلغاء طلبات المنتجات الغذائية سريعة الحركة مثل الخبز في حوالي 100 متجر في أيسلندا ، وانخفضت شحنات المشروبات الغازية بنسبة 50٪ من حيث الحجم.

كما أدى إلى حدوث اضطراب في قطاع الوجبات السريعة في المملكة المتحدة بعد قطع الميلك شيك من قائمة الطعام في مطعم ماكدونالدز ، واضطر ناندو إلى إغلاق حوالي 50 مطعمًا بسبب نقص الدجاج.

و قال والكر إن النقص في سائقي الشاحنات لم يكن “نتيجة حتمية” لقواعد الهجرة في الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، ولكنه  نتج عن “فشل الحكومة في تقدير أهمية سائقي الشاحنات الثقيلة والعمل الذي يقومون به من أجلنا”  .

وقال: الحل البسيط هو أن سائقي الشاحنات الثقيلة يحتاجون إلى أن يضافوا إلى قائمة العمال الأساسيين والمهرة ، مثل المهن الأخرى.

وأضاف:  إن الأمر سيستغرق من أربعة إلى ستة أسابيع لتوظيف سائقين أجانب ، لذلك حتى لو أضافتهم الحكومة على الفور إلى قائمة العمال المهرة ، فإن حل أزمة سلسلة التوريد في المملكة المتحدة “لن يحدث بين عشية وضحاها”.

قال ووكر: “نحن نزيد معدلات الأجور لدينا عبر مستودعاتنا ، وأعتقد أن السوق سيصحح نفسه.  مشكلة جلب العمال البريطانيين هي أن ذلك سيستغرق ستة أشهر.  علينا أن نجد هؤلاء الأشخاص ، وأن ندربهم ، وعليهم أن يحصلوا على تراخيص من الدرجة الأولى لحل هذه المشكلة .

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X