بريطانيا تستعد لإبرام عن صفقة غاز كبرى مع الولايات المتحدة الأمريكية
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تستعد لإبرام صفقة غاز كبرى مع الولايات المتحدة الأمريكية

نشر

في

1٬060 مشاهدة

بريطانيا تستعد لإبرام صفقة غاز كبرى مع الولايات المتحدة الأمريكية

وصلت المحادثات البريطانية الأمريكية حول إبرام صفقة غاز كبيرة بين البلدين إلى مراحلها الأخيرة، حيث جرت المحادثات على هامش قمة المناخ COP27 التي تُقام في شرم الشيخ.

ومن المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك تفاصيل “شراكة أمن الطاقة” مع الولايات المتحدة الامريكية بعد انتهاء قمة المناخ COP27.

وذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن الولايات المتحدة تخطط لبيع مليارات الأمتار المكعبة من الغاز الطبيعي المسال إلى بريطانيا خلال العام المقبل كجزء من الصفقة.

ويأتي ذلك وسط تحذيرات من انقطاع التيار الكهربائي المحتمل هذا الشتاء بعد أن تسببت الحرب في أوكرانيا بنقصٍ في الطاقة.

ومن جانب آخر، يُشار إلى إن استيراد المزيد من الوقود الأحفوري مع الحث على اتخاذ إجراءات لمعالجة تغير المناخ يترك  سوناك عرضة لهجمات حزب العمال.

لكن يُنظر إلى هذه الاستراتيجية على أنها ضرورية لضمان أمن الطاقة ومنع إطفاء الأنوار هذا الشتاء، وهذا الاتفاق مبني على المحادثات بين سلف سوناك، ليز تروس ، والرئيس الأمريكي جو بايدن.

ويأمل الجانب البريطاني في إمكانية استيراد حوالي 10 مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال، وذلك وسط تحذيرات من انقطاع التيار الكهربائي المحتمل هذا الشتاء بعد أن تسببت الحرب في أوكرانيا في نقص الطاقة.

كان من المقرر الإعلان عن الصفقة في 21 تشرين الأول ، لكن هذا الاتفاق ألغي بعد استقالة تروس في اليوم السابق.

يمكن أن يتم الإعلان خلال الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين وسيستخدمه الوزراء لإظهار أن المملكة المتحدة تبتعد عن واردات النفط والغاز المرتبطة بروسيا وتصبح أكثر استقلالية في مجال الطاقة في أعقاب غزو موسكو.

كما أن هذا الاتفاق سيعزز إمدادات الطاقة وسط تحذيرات من الشبكة الوطنية من انقطاع التيار الكهربائي المحتمل في أوقات الذروة إذا كانت هناك مشاكل في استيراد إمدادات الطاقة من أوروبا.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X