بريطانيا تستعد لإطلاق أول قمر صناعي مداري في تاريخها
تابعونا على:

بريطانيا

بريطانيا تستعد لإطلاق أول قمر صناعي مداري في تاريخها

نشر

في

1٬231 مشاهدة

بريطانيا تستعد لإطلاق أول قمر صناعي مداري في تاريخها

تتأهب المملكة المتحدة لإطلاق أول قمر صناعي مداري من مطار كورنوبل الفضائي في جنوب غرب بريطانيا، وقد وصف مدير إدارة الطيران المدني ريتشارد مورياتي، أن هذا الحدث سيشكل نقلة متميزة في تاريخ بريطانيا مما يسمح لها أن تصبح إحدى الدول الرائدة في عالم الفضاء.

 

لذلك تعزم الحكومة البريطانية نحو إنشاء 6 مواقع مختلفة لإطلاق العديد من الأقمار الصناعية من الأراضي البريطانية.

وكشف مسؤول رحلات الفضاء العالمية في وكالة ناسا كريس بيرجين، عن موعد إطلاق أول قمر صناعي مداري في بريطانيا يوم الإربعاء الموافق 14 ديسمبر الجاري 2022 من قاذفة فيرجن أوبرت والتي يمتلكها الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون.

ومن المقرر أن يتم حمل الصاروخ على ارتفاع يصل إلى 35 ألف قدم قبل إطلاقه في عالم الفضاء، وسيتم نقل قمرين صناعيين صغيرين إلى المدار المعروفين باسم كيوبساتس حيث تم تصميمهما لمحرك راديو مع إشارات GPS لبريطانيا خلال تلك المهمة.

وفي عام 1952 كان بداية أول برنامج فضائي بريطاني، ثم في عام 1959 تم إطلاق أول أقمار صناعية بريطانية ضمن سلسلة أقمار أرييل البريطانية، على متن صواريخ أمريكية.

ويركز برنامج الفضاء البريطاني اهتمامه الأكبر على أبحاث الفضاء الخارجي وكذلك تعزيز المبادرات التجارية المختلفة المحلية والعالمية، فضلاً عن خلقه أرباحاً عالية والعديد من فرص العمل بالمملكة البريطانية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X