بعد أسبوعين من تولي مهامه كوزير.. غافين وليامسون يستقيل بعد شكوى رسمية ضده
تابعونا على:

أخبار لندن

بعد أسبوعين من تولي مهامه كوزير.. جافين وليامسون يستقيل بعد شكوى رسمية ضده

نشر

في

1٬025 مشاهدة

بعد أسبوعين من تولي مهامه كوزير.. جافين وليامسون يستقيل بعد شكوى رسمية ضده

بعد أسبوعين فقط من استلام منصبه كوزير للدولة البريطانية، أعلن جافين وليامسون، مساء أمس الثلاثاء،  استقالته من حكومة رئيس الوزراء الجديد ريشي سوناك، على خلفية اتهامات له بأنه تنمر ووجه رسائل تهديد لأعضاء في البرلمان وزملاء سابقين، بما في ذلك إخبار أحد المسؤولين السابقين بأن عليهم “ذبحهم”.

قبل استقالته من منصبه كوزير بدون حقيبة وزارية، تعرض وليامسون لضغوط متزايدة منذ أن تم الكشف عن رسائل نصية مسيئة يعتقد أنه أرسلها إلى زميلته في حزب المحافظين ومسؤولة الانضباط الحزبي السابقة ويندي مورتن.

وقال وليامسون: إن مورتن كانت تسعى لـ”معاقبة” أعضاء في البرلمان معارضين لرئيسة الوزراء حينها ليز تراس باستبعادهم من قائمة المدعو ين للمشاركة في جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

ويوم الاثنين الماضي، أفاد موظف حكومي رفيع صحيفة “ذا غارديان” بأن وليامسون تنمر عليه وهدده.

كتاب الاستقالة

وجاء في كتاب الاستقالة “كما تعلمون هناك مسار جار للشكاوى المتعلقة برسائل نصية وجهتها إلى زميلة، هناك مزاعم أخرى أطلقت تتعلق بسلوكي في الماضي”.

وكتب وليامسون ” أنا أدحض توصيف هذه المزاعم لكني أقر بأنها أصبحت مصدر إلهاء عن العمل الجيد الذي تقوم به الحكومة من أجل الشعب البريطاني”.

وأضاف “لذلك قررت الخروج من الحكومة لكي أمتثل بالكامل لمسار الشكوى الجارية وتبرئة صفحتي من أي مخالفات”.

وتابع جافين أنه قدم استقالته “بحزن حقيقي”، لكنه سيقدم للسيد سوناك “دعمه الكامل والكامل من المقاعد الخلفية”، وأنه “فخور” بالعمل لصالح حكومته.

وكتب سوناك ردا على ذلك أن  جافين “التزام بحكومات المحافظين المتعاقبة والحزب على مر السنين كان ثابتا”.

وبعد أن قال إنه يؤيد القرار، أضاف رئيس الوزراء: “أود أن أشكركم على دعمكم الشخصي وولائكم، أعلم أنكم ستستمرون في تمثيل ناخبيكم باجتهاد وعناية”.

استقالات سابقة

شغل  جافين منصب المستشار الرئيسي لتيريزا ماي من عام 2016 ثم وزيرا للدفاع من تشرين الثاني 2017 حتى أيار 2019 ، ولكن تم فصله بسبب خلاف حول تسرب من الحكومة.

تم تعيينه مرة أخرى من قبل بوريس جونسون كوزير للتعليم بعد شهرين، ولكن تمت الإطاحة به مرة أخرى في سبتمبر 2021 بعد الكثير من الانتقادات لتعامله مع الموجز خلال الوباء.

وقالت ديزي كوبر، نائبة زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي: “يجب أن تكون هذه هي المرة الثالثة والأخيرة التي يجبر فيها جافين ويليامسون على الخروج من مجلس الوزراء.

“لدى ريشي سوناك أسئلة خطيرة للإجابة عليها حول سبب تعيينه جافين ويليامسون ، ثم وقف إلى جانبه بدلا من إقالته، لقد ترك وعده بقيادة حكومة نزاهة الآن في حالة يرثى لها”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X