تأشيرة بريطانيا تفتح لك أبواب السعودية من الآن فصاعداً
تابعونا على:

أخبار لندن

تأشيرة بريطانيا تفتح لك أبواب السعودية من الآن فصاعداً

نشر

في

1٬091 مشاهدة

تأشيرة بريطانيا تفتح لك أبواب السعودية من الآن فصاعداً

أعلنت الھيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية، يوم أمس الخميس، أن حاملي تأشيرة الدخول إلى أمريكا أو بريطانيا أو التأشيرة الأوروبية (شنغن) يمكنهم الدخول إلى السعودية والحصول على تأشيرة زيارة عن طريق المطارات والمنافذ الأخرى فقط.

وقالت الهيئة في تصريح صحفي إن ذلك يأتي “إكمالا لأعمال إطلاق التأشيرة السياحية وفتح المملكة أبوابھا للعالم، وانسجاما مع ما تضمنه نظام السياحة ولائحة تأشيرة زيارة لغرض السياحة”. وتابع أن الحاصلين على التأشيرة السياحية أو التجارية إلى ھذه الدول أصبح بإمكانهم الدخول إلى المملكة والحصول على التأشيرة السياحية عن طريق التأشيرة عند الوصول فقط.

واشترط المصدر أن يكون الزائر للمملكة قد استخدم تأشيرته في زيارة أمريكا أو بريطانيا أو أي من دول (شنغن) قبل دخوله إلى المملكة، مضيفا أن ھذه الخطوة تسير ضمن خطوات عدة اتخذتها المملكة من أجل استقطاب السياح من مختلف دول العالم.

يذكر أن الھيئة العامة للطيران المدني عممت على شركات النقل الجوي الوطني قرارها بالسماح لحاملي تلك التأشيرات بعد التحقق منھا قبل إجراءات إنھاء السفر.

وكانت السعودية أعلنت في 27 سبتمبر الماضي إطلاق التأشيرة السياحية لمواطني 49 دولة كمرحلة أولى حيث يستطيعون الحصول على التأشيرة عن طريق الموقع الإلكتروني أو فور الوصول إلى المملكة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X