تحذيرات من رسائل احتيال تعرض استرداداً مالياً من فواتير الغاز
تابعونا على:

أخبار لندن

تحذيرات من رسائل احتيال تعرض استرداداً مالياً من فواتير الغاز

نشر

في

766 مشاهدة

تحذيرات من رسائل احتيال تعرض استرداداً مالياً من فواتير الغاز

رسائل احتيال تعرض على عملاء برتش غاز استرداداً ماليا، تصل قيمته إلى مئات الجنيهات بحجة أن العميل قد دفع مبالغ إضافية وتود الشركة إعادتها، ولكن هناك علامات رئيسية يجب البحث عنها لتحديد ما إذا كانت الرسالة حقيقية أم مزيفة.

وفي الأيام الماضية تم تداول رسالة بريد إلكترونية احتيالية جديدة لخداع العملاء وحثهم على المطالبة باسترداد مبلغ قيمته المئات من شركة بريتش غاز .

ويستهدف أولئك المحتالون الفئات الأكثر ضعفاً من خلال إقناعهم بأنهم دفعوا مبالغ زائدة على فواتير الطاقة من 2020 إلى 2021 ويستحقون استرداداً بقيمة 315 جنيهاً إسترلينياً نتيجة لذلك.

وتأتي هذه الأخبار بعد أيام فقط من إطلاق ضمان أسعار الطاقة، والذي حدد فواتير الطاقة السنوية عند 2500 جنيه إسترليني للعامين المقبلين.

في حين أن هذا أقل بشكل ملحوظ مما كان يتعين على البريطانيين دفعه على سعر الطاقة لشركة Ofgem البالغ 3549 جنيهاً إسترلينياً، إلا أنه لا يزال أعلى بكثير من الحد الأقصى السابق الذي كان عند 1.971 جنيهاً إسترلينياً.

كما يعرض البريد الإلكتروني الاحتيالي المتداول علامات مائية رسمية لشركة British Gas، ورقماً مرجعياً وعلامة تجارية للشركة لتبدو أكثر إقناعاً.

ولهذا يجب أولئك الذين يتلقون البريد الإلكتروني الاحتيالي  تجنب النقر فوق أي روابط.

وتقول رسالة البريد الإلكتروني المزيفة: “تريد شركة British Gas إبلاغك بأنك مؤهل لاسترداد المدفوعات، وتشير سجلاتنا إلى أنك دفعت أكثر مما ينبغي أن تدفعه مقابل خدمة British Gas الخاصة بك من 2020 إلى 2021.

“لهذا السبب ولأننا نقدر عملاءنا، قررنا إعادة المبلغ الإجمالي الذي دفعته”.

وتذكر الرسالة مبلغ استرداد جذاب للغاية بقيمة 315 جنيهاً إسترلينياً، إلى جانب رابط للمطالبة بالمبلغ النقدي ، والذي يجب عدم النقر فوقه لأنه قد يؤدي إلى المخاطرة بتسريب معلوماتك إلى المجرمين.

ولكن على الرغم من أن البريد الإلكتروني يبدو حقيقياً للوهلة الأولى، فقد تكون هناك طريقة لتحديد ما إذا كان البريد الإلكتروني حقيقياً أم لا.

أولاً ، من المهم ملاحظة أن مراسلات شركة British Gas ستتم إدارتها عادةً من خلال الموقع الرسمي لشركة British Gas وحسابك عبر الإنترنت.

نظراً لأن الشركة نادراً ما ترسل رسائل بريد إلكتروني مباشرة إلى العملاء ، إذا حدث ذلك ، يجب على المستلمين تجاهلها تلقائياً، حتى لو كانوا غير متأكدين من صحتها.

يجب على أولئك الذين يقعون ضحية لعملية الاحتيال تجنب النقر على أي روابط والاتصال بشركة بريتش غاز للتحقق من صحتها قبل اتخاذ أي إجراء.

إذا تم تحديد البريد الإلكتروني على أنه عملية احتيال ، فيمكن إبلاغ شركة British Gas وإلى report@phishing.gov.uk

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X