تحذير من عواصف رعدية تضرب البلاد بعد انتهاء موجة الحر
تابعونا على:

أخبار لندن

تحذير من عواصف رعدية تضرب البلاد بعد انتهاء موجة الحر

نشر

في

1٬238 مشاهدة

تحذير من عواصف رعدية تضرب البلاد بعد انتهاء موجة الحر

أصدر مكتب الأرصاد الجوية الكود الأصفر تحذيرًا من عواصف رعدية في جميع أنحاء ويلز وأسكتلندا وأيرلندا الشمالية، فضلاً عن مناطق أخرى في إنجلترا

وبعد ارتفاع درجات الحرارة لتقارب عتبة 30 درجة مئوية، لن تتجاوز اليوم 20 درجة مئوية في العديد من المناطق مع قدوم عواصف رعدية ستضرب معظم أنحاء المملكة المتحدة.

وبينما قد تكون موجة الحر التي شهدتها المملكة المتحدة في أوائل سبتمبر/ أيلول الجاري قد وصلت الآن إلى نهايتها، يحذر خبراء الأرصاد من حلول طقس متقلب مع عواصف رعدية وهطول أمطار غزيرة عبر مساحات شاسعة من المملكة المتحدة.

والجدير بالذكر أن الكود الأصفر للعواصف الرعدية يشمل كلًا من المناطق الشمالية، ومعظم المناطق الوسطى والجنوبية الغربية.

وسيكون تحذير الطقس قائمًا في الفترة الممتدة من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً، إلى جانب مخاطر حدوث فيضانات وفوضى في مواعيد السفر خلال هذه الفترة.

كما يحذر خبراء الطقس الأشخاص في المناطق المعنية من أضرار الفيضانات التي ستلحق بالمنازل، إلى جانب أضرار الصواعق والبرد والرياح القوية.

ويأتي هذا بعد أن شهدت المملكة المتحدة ارتفاعًا في درجات الحرارة التي قاربت الثلاثينات في بعض المناطق. حيث شهدت Wales   أدفأ ليلة مسجلة في شهر سبتمبر / أيلول الجاري، بينما بلغت درجات الحرارة في أسكتلندا يوم أمس الأربعاء أعلى مستوياتها منذ عام 1906.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X