تطبيق نظام حدود جديد للإتحاد الأوربي: ما يجب على البريطانيين معرفته!
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

تطبيق نظام حدود جديد للإتحاد الأوربي: ما يجب على البريطانيين معرفته!

نشر

في

306 مشاهدة

تطبيق نظام حدود جديد للإتحاد الأوربي: ما يجب على البريطانيين معرفته!

يستعد الاتحاد الأوروبي لإطلاق نظام الحدود الرقمية الجديد الخاص به، والذي يشكل نقطة تحول في كيفية معالجة الدخول والخروج من القارة.

 

اعتبارًا من خريف عام 2024، سيُطلب من المسافرين البريطانيين خاصة، وجميع زوار الاتحاد الأوروبي عمومًا، تسجيل بصمات أصابعهم ومعلومات التعرف على وجوههم قبل الدخول إلى المنطقة.

تحديثات تكنولوجيا الحدود في الاتحاد الأوروبي

ورد أن ‘Eurotunnel’، الشركة المسؤولة عن تشغيل خدمات النقل التي تربط بين فولكستون وكاليه، تعمل حاليًا على اختبارات لهذه التكنولوجيا المتقدمة. سيتم استخدام هذه البيانات لإنشاء قاعدة بيانات شاملة على مستوى الاتحاد الأوروبي.

التأثيرات على أوقات السفر

وفقًا لتقديرات الشركة، قد يؤدي النظام إلى زيادة في انتظار عمليات العبور الأولى من دقيقة واحدة إلى ما يصل إلى عشر دقائق. ستواجه موانئ مثل دوفر تحديات إضافية مع تقديم هذا النظام الجديد.

سيتم إجراء عمليات فحص الحدود في المملكة المتحدة نفسها من قبل السلطات الفرنسية، وفقًا لاتفاقات متبادلة، تهدف إلى زيادة الأمان وتسهيل الإجراءات. على الرغم من الاستعدادات الجارية، يواجه المتخصصون في السفر الكثير من القضايا لتحقيق التدفق السلس للحركة المرورية.

ضوابط الحدود للاتحاد الأوروبي

بعد تطبيق نظام EES، يخطط الاتحاد الأوروبي لإطلاق نظام ETIAS، والذي سيطبق على مواطني الدول التي لديها ترتيبات للسفر بدون تأشيرات. سيتعين على الزوار من هذه الدول استكمال طلب ودفع رسوم رمزية قبل الوصول.

 

X