تعرف على أطول المباني في لندن!!
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرف على أطول المباني في لندن!!

نشر

في

13٬452 مشاهدة

تعرف على أطول المباني في لندن!!

وفقاً لموسوعة The Encyclopaedia Britannica، تم تعريف ناطحة السحاب بأنها مبنى شاهق الارتفاع يتجاوز عموماً 40 أو 50 طابق، واعتباراً من عام 2018 تحتوي لندن على أكثر من 20 مبنى يتكونوا من 40 طابقاً أو أكثر، وهناك خطط لمباني أكثر من ذلك.

وبعض ناطحات السحاب هذه إما محبوبة أو مكروهة من قبل سكان لندن، لكن أياً كان رأيكم عليها، لا يمكن إنكار كم هي مثيرة للإعجاب لتصميمها وبناءها.

وهذه هي المباني الأطول في العاصمة:

1. The Shard, Southwark

تعرف على أطول المباني في لندن!!

يقول البعض إن هذا البرج يبدو غير مكتمل البناء، بينما يجادل آخرون بأنه إنجاز دقيق من العبقرية المعمارية، وحالياً يعد هو أطول مبنى في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

ويبلغ ارتفاعه 310 متر، كما يتكون من 87 طابقاً، وتم بناؤه في عام 2012.

ويقع برج The Shard في ساوثوارك Southwark، على بُعد لحظات من جسر لندن وعلى مسافة قصيرة من سوق بورو الصاخب.

ويعد البرج مبنى متعدد الاستخدامات يحتوي على مكاتب ومنازل بالإضافة إلى فندق ومطاعم.

ويمكن للمواطنين زيارته والذهاب إلى معرض المشاهدة الخاص بهم في الطابق الـ72 حيث يوجد سطح للمشاهدة من البرج في الهواء الطلق.

ولشراء تذاكرلمشاهدة المنظر من برج  The Shardوالتي تبلغ تكلفتها حوالي 40 جنيه استرليني، تفضل بزيارة موقعها على الويب.

2. One Canada Square, Canary Wharf

تعرف على أطول المباني في لندن!!

يعد ذلك من أحد أبراج Canary Wharf، حيث يحيط به العديد من ناطحات السحاب الأقل ارتفاعاً، وتم بناؤه في بداية التسعينات، وهو واحداً من أقدم المباني الإدارية في لندن.

ويبلغ ارتفاع البرج 236 متر، ويتكون من 50 طابقاً، وتم بناؤه في عام 1990، ويقع في وسط منطقة Canary Wharf التجارية في شرق لندن.

ويستخدم البرج في المقام الأول للمكاتب، ولكن هناك بعض المتاجر والمطاعم في الطابق الأرضي والطابق السفلي، ويمكن للمواطنين الوصول إلى المحلات التجارية والمطاعم في الطوابق السفلية في One Canada Square، ولكن بقية المبنى هي مكاتب ويمكن الوصول إليها من قبل الموظفين فقط.

3. Heron Tower) Salesforce Tower)

تعرف على أطول المباني في لندن!!

يبلغ ارتفاع برج Heron Tower ٢٣٠ متر، ويتكون من 46 طابقاً، وتم بناؤه في عام 2011.

ويقع البرج على مسافة قصيرة من محطة شارع ليفربول وقرب شورديتش Shoreditch ، ويعد برج Salesforce المعروف باسم برج Heron، هو أطول مبنى في الحي المالي لمدينة لندن.

ويوجد على سطح البرج حوض سمك ضخم بحجم 70.000  لتر، ويحتوي على حوالي 1200 سمكة، بالإضافة إلى المكاتب، ومطاعم Sushi Samba ومطاعم Duck and Waffle.

ويمكن للموظفين فقط الوصول إلى مكاتب البرج، ولكن مطعم Sky Bar والمطاعم مفتوحة للعامة.

4. Citigroup Centre

تعرف على أطول المباني في لندن!!

يعد Citigroup Centre رابع أطول مبنى في لندن، حيث أنه بنفس الارتفاع الذي عليه برج HSBC، وقد تم تصميمه من مبنيين مدمجين (ساحة كندا 25 و ساحة كندا33 ) التي جمعت بين مجموعة كبيرة من موظفي Citigroup’s UK.

ويقع في وسط كناري وارف Canary Wharf، فإنه يقرب من ناطحات سحاب أخرى بما في ذلك ون كندا سكوير وبرج إتش إس بي سي.

ويضم مكاتب لمجموعة من الشركات المختلفة، ولا يسمح بالدخول إلا للموظفين والزوار من الشركات التي توجد هناك فقط.

5. (Canada Square (HSBC Tower

تعرف على أطول المباني في لندن!!

يعرف أيضاً باسم برج HSBC، وتم تصميمه من قبل المهندس المعماري البريطاني نورمان فوستر، الذي صمم أيضاً The Gherkin، وقد تم بناؤه عقب نقل HSBC لمقره من هونج كونج إلى لندن في عام 1993.

ويبلغ ارتفاعه 200 متر، وهو يتكون من 42 طابق، وتم بنائه عام 2002، ويقع في حي Canary Wharf بالقرب من One Canada Square وبرج Citigroup Centre.

ويعد البرج المقر الرئيسي لمجموعة HSBC المصرفية، ويضم حوالي 8000 موظف، ولا يسمح إلا للموظفين والزوار من HSBC بالدخول.

6. The Scalpel, The City

تعرف على أطول المباني في لندن!!

لم يتم الانتهاء من بناء Scalpel حتى الآن، ولكن هيكله الأساسي يجعله بالفعل أطول مبنى في لندن، وهو على بعد لحظات من Cheesgrater ومقابل مبنى Lloyds.

ويبلغ ارتفاعه 192 متر، ويتكون من 39 طابقاً، ومن المقرر أن يكتمل بنائه في هذا العام، ويقع Scalpel في مركز Square Mile في لندن، ويقع على مسافة قريبة من محطات Monument و Bank و Aldgate.

ويمكن للناس زياة المحلات والمطاعم الموجود في الطابق السفلي، ولكن فقط يمكن للموظفين في أعمال البناء الوصول إلى الطابق العلوي.

7. Tower 42) Natwest Tower)

تعرف على أطول المباني في لندن!!

يعد أحد الأبراج المحصنة في المدينة وتم بناؤه في عام 1980، وبرج 42 يعرف أيضاً باسم برج Natwest، كما هو مقر البنك الدولي.

وكان هذا أطول مبنى في لندن منذ عقد من الزمان، حتى تخطاه Canary Wharf في عام 1990.

ويبلغ ارتفاعه 183 متر، ويتكون من 47 طابقاً، وهو على بعد مسافة قصيرة سيراً من محطة شارع ليفربول فى لندن، ويقع مقابل كنيسة سانت هيلين St Helen في بيشوبسجيت Bishopsgate .

ويضم المبنى الآن العديد من الشركات، كما يضم مطعماً يقع في الطابق الـ 24 وباراً للشمبانيا والمأكولات البحرية في الطابق 42.

وتفتح مطاعم البرج والشمبانيا للمواطنين، ويحتوي باقي المبنى على مكاتب لا يمكن إلا للموظفين والزوار الرسميين الوصول إليها.

St George Wharf Tower .8

تعرف على أطول المباني في لندن!!

إنه أطول مبنى سكني في المملكة المتحدة، ويهدف شكله إلى “عجلة كاثرين”، وفي عام 2013 تحطمت طائرة هليكوبتر في رافعة تستخدم لبناء البرج وتوفي شخصان.

ويبلغ ارتفاعه 181 متر، ويتكون من 49 طابقاً، وتم بناؤه في عام 2013، ويقع جنوب النهر على ضفة نهر التايم، بجوار محطة Vauxhall وعلى مسافة قصيرة من المقر الرئيسي الشهير لـ MI5 – مبنى SIS.

ويحتوي على أكثر من 1000 شقة ومكاتب ومتاجر ومطاعم وحانات، ويمكن للمواطنين زيارة الحانات والمطاعم والمتاجر داخل برج سانت جورج، حيث يوفر بار الشمبانيا على سطحه إطلالات رائعة على نهر التايمز.

9. The Gherkin

تعرف على أطول المباني في لندن!!

كانت The Gherkin ناطحة السحاب النابضة بالدفء في لندن، وأول زوايا شاهقة في العاصمة صممها المهندس المعماري البريطاني نورمان فوستر، وتم تشييده بعد خطط لبناء برج مكون من 92 طابقاً في عام 2001.

ويبلغ ارتفاعه 180 متر، ومكون من 40 طابقاً، كما تم بناؤه في عام 2003، ويقع بين شارع Aldgate وشارع ليفربول The Gherkin في وسط المدينة.

ويضم Gherkin محلات تجارية ومطاعم وبارات بالإضافة إلى مكاتب، ويمكن للناس زيارة مطعم The Gherkin، ولكن باقي المبنى لا يسمح بدخول الزائرين باستثناء حدث سنوي مفتوح.

10. BT Tower

تعرف على أطول المباني في لندن!!

يعد برج BT في وسط لندن منذ الستينيات، وهو أحد مراكز الاتصالات الرئيسية في المملكة المتحدة، كما إنه جزء لا يتجزأ من London skyline، ويبلغ ارتفاعه 177 متر، ويتكون من 34 طابق، وتم بناؤه في عام 1964.

ويقع برج BT في فيتزروفيا Fitzrovia على مقربة من طريق Tottenham Court في وستمنستر، وهو أطول ناطحات السحاب في وسط لندن، وكان أطول مبنى في المملكة المتحدة حتى عام 1980 حتى تجاوزه برج ناتوست Natwest Tower.

ويستخدم البرج كبرج اتصالات ولا يزال أحد محاور البث الرئيسية في المملكة المتحدة، حيث يتصل 95٪ من المحتوى التلفزيوني في المملكة المتحدة به بطريقة ما.

ويمكن للمواطنين الدخول للفوز بزيارة برج BT، كما أنه مفتوح لحدث سنوي في لندن.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X