تعرف على الفرق بين راتب المدير التنفيذي والعامل العادي في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرف على الفرق بين راتب المدير التنفيذي والعامل العادي في بريطانيا

نشر

في

4٬209 مشاهدة

تعرف على الفرق بين راتب المدير التنفيذي والعامل العادي في بريطانيا

كشفت دراسة جديدة أن المديرين البريطانيين الأعلى دخلاً حصلوا مع نهاية يوم 3 يناير 2020 على الراتب الذي يحصل عليه العام البريطاني العادي طوال عام 2020.

ويُذكر أن المديرين التنفيذيين في الشركات المدرجة في مؤشر فوتسي لأكبر 100 شركة يحصلون على أكثر من 11 مرة من المعدل السنوي للأجور.

ويبلغ راتب العامل العادي في بريطانيا سنوياً نحو 38905 جنيهاً أسترليناً وهو المبلغ الذي يتقاضاه مدير تنفيذي عادي خلال 3 أيام فقط، ويبلغ راتبه السنوي أكثر من 3.46 ملايين جنيه إسترليني.

ويتزايد القلق في بريطانيا بسبب الفوارق في الرواتب، فيما يؤكد الخبراء أن هذا الموضوع سيكون من القضايا الرئيسية التي سيتم النظر فيها خلال العام الجاري إلى جانب تطبيق تدابير جديدة لزيادة الشفافية فيما يخص الرواتب.

ويُذكر أن القانون يُلزم الشركات العامة التي توظف أكثر من 250 بريطانياً أن تكشف عن الفوارق بين رواتب المديرين التنفيذيين لديها والعمال العاديين وتبرير هذا الفرق.

وقد أشار المدير التنفيذي لمعهد الأفراد المعتمدين والتنمية بيتر تشيز إلى أنه سيتم إخضاع الشركات للمساءلة فيما يخص أجور مديريها، إلى جانب تبرير الأجور المرتفعة جداً لرواتب المديرين الكبار وخاصة فيما يخص مكافأة اليد العاملة الأخرى.

فيما يعد مدير مركز الرواتب العالية لوك هيلديارد أن تفاوت الأجور تسبب في جعل بريطانيا في مصاف الدول الأكثر انعداماً للمساواة في أوروبا.

ويُذكر أن انعدام المساواة الاجتماعية وطرق التصدي لها كانت من أبرز عناوين الانتخابات التي كانت في الشهر الماضي، فقد قام حزب العمال بمهاجمة حزب المحافظين لعدم وضعه حداً للتفاوت المتزايد بين الأغنياء والفقراء.

ومما ساهم في فوز بوريس جونسون في الانتخابات هو دعوته إلى زيادة الإنفاق في مناطق تعاني من صعوبات اقتصادية في وسط وشمال إنجلترا.

ويُذكر أن وزارة الخزانة البريطانية أعلنت عن زيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 6.2% للعمال الذين تبلغ أعمارهم 25 عاماً وأكثر بدءاً من مطلع شهر أبريل العام الجاري، مما يعني ارتفاع الأجر في الساعة إلى 8.72 جنيه إسترليني بعدما كان 8.21 جنيهاً.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X