تغييرات في دفع رسوم تأشيرة المملكة المتحدة للمتقدمين من المغرب إليك ماهي؟
تابعونا على:

أخبار لندن

تغييرات في دفع رسوم تأشيرة المملكة المتحدة للمتقدمين من المغرب إليك ماهي؟

نشر

في

1٬259 مشاهدة

تغييرات في دفع رسوم تأشيرة المملكة المتحدة للمتقدمين من المغرب إليك ماهي؟
أجرى قسم التأشيرات والهجرة في وزارة الداخلية البريطانية (UKVI) تغييرات جديدة في إجراءات تقديم طلبات التأشيرة للمغاربة، وخاصة فيما يتعلق بطرق الدفع للرسوم المتعلقة بالتأشيرة.

وأعلن الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، عن ضرورة دفع كافة الرسوم عبر الإنترنت، لأن الدفع النقدي في مراكز طلبات التأشيرة توقف اعتباراًً من 20 يونيو 2023.

ويأتي هذا القرار ضمن خدمة رقمية جديدة وموحدة عالمياً لتقديم طلبات التأشيرة عبر الإنترنت، والتي توفر طريقة أكثر أماناً وملاءمة للدفع مقابل التأشيرات.

ويتعين على جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة المملكة المتحدة القيام بالدفع عبر الإنترنت قبل تقديم طلباتهم في مراكز الطلبات.

ويأتي هذا القرار لتبسيط عملية الدفع ومواءمة المغرب مع الأسواق الدولية الرئيسية الأخرى، إذ يصبح الدفع النقدي للحصول على تأشيرة المملكة المتحدة استثناءً.

و أشار السفير البريطاني لدى المغرب إلى أن المملكة المتحدة لا تزال خياراً شائعاً للراغبين في العمل أو الدراسة أو الزيارة.

وأكد السفير أن العام الماضي 2022، شهد إصدار أكثر من 19 ألف تأشيرة للمواطنين المغاربة، بزيادة 65 في المائة عن العام السابق.

حان الوقت الآن لاعتماد نهج رقمي كامل لدفع رسوم التأشيرات وتسهيل عملية الدفع للمتقدمين من جميع أنحاء العالم.

وفي هذا الصدد، حذرت شركة TLScontact، المعتمدة من طرف قسم التأشيرات والهجرة البريطاني بالمغرب، من اللجوء إلى الوسطاء غير المعتمدين وشراء مواعيد التأشيرة خارج مركزها الرسمي، مؤكدة أن ذلك يعد ممارسة احتيالية تدينها الشركة بشدة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X