حلم الملايين.. كيف تبدأ مشروع تجاري خاص بك عندما لا يكون لديك أموال؟
تابعونا على:

عالم

حلم الملايين.. كيف تبدأ مشروع تجاري خاص بك عندما لا يكون لديك أموال؟

نشر

في

743 مشاهدة

حلم الملايين.. كيف تبدأ مشروع تجاري خاص بك عندما لا يكون لديك أموال؟

امتلاك مشروع تجاري هو حلم الملايين من الناس. إنه يوفر الفرصة لنشق طريقنا وأن نخلق إحساسًا أكبر بالمعنى والهدف في حياتنا.

ومع ذلك، لا يزال الطريق إلى ريادة الأعمال محفوفًا بالتصورات الخاطئة التي يمكن أن تضللنا بسهولة، من بين أكثرها شيوعًا فكرة أن بدء عمل تجاري يتطلب استثمارًا مقدمًا كبيرًا، إما من مستثمرين خارجيين أو قروض بنكية.

ومع ذلك، تشير الأبحاث التي أجرتها مؤسسة Ewing Marion Kauffman إلى أن الشركات الناشئة الصغيرة المدعومة باستثمارات خارجية أو قروض مصرفية هي، إلى حد بعيد، الاستثناء وليس القاعدة!

علاوة على ذلك، أظهرت الأدلة أن الشركات الكبيرة التي تم إنشاؤها غالبًا ما يتم إنشاؤها من قبل رواد الأعمال المتعثرين الذين يبدأون بأقل تمويل من المدخرات الشخصية وبطاقات الائتمان، على الرغم من مواردهم المحدودة، تمكنوا من النجاح. السؤال هو كيف؟

بعد أكثر من 10 سنوات من دراسة عقلية وأساليب رواد الأعمال اليومية، وجدت أن أولئك الذين يسعون وراء الاستثمار الخارجي أو القروض المصرفية هم أكثر عرضة للتفكير مثل أصحاب الأعمال وليس رواد الأعمال.

إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى المال لبدء عمل تجاري ، فقد يكون منطقك الأساسي خاطئاً.

بالنسبة لأولئك الذين يسعون وراء الاستثمار الخارجي أو القروض المصرفية، فإن الخطوة المنطقية التالية هي كتابة خطة عمل لإقناع الممولين المحتملين بصحة أفكارهم.

ومع ذلك، أثناء القيام بذلك، يلاحظ أنهم غالبًا ما يفشلون في التمييز بين امتلاك شركة وكونهم رواد أعمال.

على النقيض من ذلك، يميل أولئك الذين يفكرون مثل رواد الأعمال يميلون إلى التعامل مع أفكارهم على أنها افتراضات وليست حقائق.

بدلاً من بدء مشروع تجاري في حد ذاته، شرعوا في حل مشكلة معينة أو إحباط أو حاجة غير ملباة. من هذا المنظور، غالبًا ما يقرون بالطبيعة المتغيرة باستمرار وغير المفصلة والمعقدة للاحتياجات البشرية، مما يدفعهم إلى الاقتراب من أفكارهم من خلال نهج تجريبي متكرر بدلاً من نهج مخطط بعناية.

لا يقلل هذا التمييز الأساسي الدقيق من الحاجة إلى الاستثمار الخارجي فحسب، بل قد يزيد أيضًا بشكل كبير من احتمالية نجاحهم.

من هذا المنظور، يفترض رائد الأعمال الطموح أن أفكاره الأولية من المحتمل أن تكون معيبة ، مما يساعد على موازنة شغفه وحماسه بجرعة صحية من التفكير النقدي.

بدلاً من الاعتماد على العقل والمنطق، قد يبحثون عن أدلة تجريبية على فائدة أفكارهم من خلال إجراء تجارب صغيرة مع العملاء المحتملين في العالم الحقيقي.

بدلاً من ترك وظيفتهم والمخاطرة بكل شيء ، غالبًا ما يبدأون في الهوامش ، ويستثمرون أي وقت تقديري وموارد لديهم لإثبات مفهومهم قبل الشروع في كل شيء. وبعبارة أخرى ، يبحثون عن دليل على الفائدة بدلاً من الاستثمار الخارجي كمنطق منطقي الخطوة الأولى.

ضع في اعتبارك كيف يعمل النهج الممول من العميل

بالنسبة لرائد الأعمال الطموح، يأتي الدليل على الفائدة في شكل دفع العملاء الذين يتحققون من صحة فائدة أفكار رواد الأعمال ويقدمون حلقة ملاحظات حيوية تمكنهم من التكيف والتحسين.

كما أنه يمكّن رائد الأعمال من استكشاف الفرص المجاورة التي من المحتمل أن تغفلها خطة العمل.

مهما كان الدخل الذي يمكن أن يدره رائد الأعمال الوليد، يتم إعادة استثماره مرة أخرى في شركته الناشئة، وهو أمر أسهل بكثير لتحقيقه عندما لا يكون مثقلًا بعد بالديون العامة والدين الشهري.

وبمجرد أن يكون لديهم عملاء يدفعون ، يصبحون أقل اعتمادًا على الاستثمار الخارجي أو القروض المصرفية.

المفارقة الكبرى في كل هذا أن نقص الموارد يعمل في الواقع لصالح رجل الأعمال الطموح. حيث يمكّن الوصول إلى الموارد صاحب العمل الطموح من اعتماد نهج البناء عليه وسيأتي ، يضطر رائد الأعمال ذو الموارد المحدودة إلى اعتماد نهج معتمد من قبل العميل. أجد أن هذا لا يقلل من احتمالية خداع الذات فحسب ، بل يزيد أيضًا من احتمالية النجاح بشكل كبير. بمعنى آخر ، يصبح نقص الموارد ميزة وليس خطأ.

بدلاً من كتابة خطة عمل والبحث عن استثمار خارجي أو قروض بنكية ، ابدأ بسؤال نفسك: ما هي المشكلة التي أحاول حلها؟ ما الدليل الذي أملكه على أن الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة سيدفعون بالفعل مقابل الحل الخاص بي؟ وما الدليل الذي أملكه على وجود طلب مستدام وقابل للتطوير؟ ليس منطق ، دليل. بعبارة أخرى ، ابدأ بالتفكير كرائد أعمال.

إن بدء مشروع تجاري هو بالفعل هدف يستحق. تظهر المشاكل عندما نبدأ بالتفكير كصاحب عمل بدلاً من رائد أعمال.

المغزى من القصة هو أنك لست بحاجة إلى المال لبدء مشروع تجاري .

وحتى إذا كان لديك حق الوصول إلى الموارد ، فيجب أن تتصرف كما لو كنت لا تملك ذلك.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X