فعاليات وأنشطة الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

فعاليات الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية

نشر

في

466 مشاهدة

فعاليات الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية

توجهت المملكة السعودية لاتخاذ خطوات جادة في تغيير علاقة المواطنين بالألعاب الإلكترونية، حتى بات الأمر فيه نوع من الابتكار والتطوير.

كتب: وسيم رزوق 

سجل عدد من السعوديين نجاحات مبهرة في مجال الألعاب الإلكترونية على المستوى العالمي على مدى السنوات الأخيرة.

أهمية الألعاب الإلكترونية في السعودية

شغف السعوديين بالألعاب الإلكترونية، لم يقتصر فقط على كرة القدم، ما دفع المملكة السعودية لإنشاء الاتحاد السعودي للألعاب الإلكترونية عام 2017.

جاء ذلك، بعد أن توج الدوسري بلقب بطولة العالم في لعبة فيفا، وهو الحدث الذي أظهر مدى اهتمام السعوديين بالألعاب الإلكترونية.

الهدف الأساسي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية هو تطوير صناعة الألعاب في المملكة السعودية، وبناء علاقات طويلة الأمد عالمياً.

اقرأ أيضًا: سوق الألعاب الإلكترونية في السعودية.. استثمارات ضخمة وأرقام عالمية

أنشطة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية

أنشطة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية قسم إلى صنفين رئيسيين، الأول يهدف إلى تطوير مستويات اللاعبين المتنافسين، بدءًا من المستوى المبتدئ وصولاً إلى الاحترافي.

أما القسم الثاني، فهو مكرس لتطوير نظام الألعاب والرياضات الإلكترونية، عبر تعزيز القطاع وتمكين المواهب من ممارسة تلك الأنشطة.

ونظم الاتحاد عدة بطولات وفعاليات محلية دولية بمعايير عالية، كما جذب استثمارات قيمة من القطاع الخاص بالمملكة، وعمل على تطوير المحتوى المحلي في السعودية.

اقرأ أيضًا: ما الهدف من استضافة السعودية كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024؟

فعاليات الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية

تتضمن فعاليات الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية كل من الدوري السعودي الإلكتروني، ودوري الجامعات السعودية للألعاب الإلكترونية، وكأس المملكة لكرة القدم الإلكترونية، وكأس اتحاد الرياضات الإلكترونية، والدوري السعودي الإلكتروني للمحترفين.

تتضمن بطولات الدوري السعودي للألعاب الإلكترونية نحو 55 بطولة، مع جوائز تصل إجمالاً إلى 5 ملايين ريال.

ويشارك في البطولات حوالي 50 فريقًا، وتتضمن أكثر من 400 لاعب، ويتم تصفية الفرق واللاعبين حتى يتبقى 40 فائز في نهاية البطولة.

اقرأ أيضًا: كيف نحمي أطفالنا من خطر وإدمان الألعاب الإلكترونية؟

سوق الألعاب الإلكترونية بالسعودية

يوجد أكثر من 23 مليون لاعب في المملكة السعودية، أي ما يعادل 58% من عدد السكان، وهذا يقارن بنسبة 66% في الولايات المتحدة.

وتشير التوقعات أن يشهد سوق الألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نموًا بنسبة 56% بحلول عام 2026، حيث ستصل قيمته إلى 2.79 مليار دولار.

اقرأ أيضًا: ما هي عملات الألعاب المعدنية الأكثر رواجاً في المملكة المتحدة؟

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X