سائقو مترو لندن يصوّتون بالإجماع على إضراب شامل عن العمل
تابعونا على:

أخبار لندن

سائقو مترو لندن يصوّتون بالإجماع على إضراب شامل عن العمل

نشر

في

778 مشاهدة

سائقو مترو لندن يصوّتون بالإجماع على إضراب شامل عن العمل

 

صوت سائقو مترو لندن بالإجماع على الإضراب بعد أن أظهر الاقتراع أن 98.8٪ من أعضاء النقابة يؤيدون الإضراب عن العمل. وقالت أن أعضاءها سيتخذون إجراءات إضافية إذا تم فرض التغييرات دون مفاوضات.

وقالت هيئة النقل في لندن TfL والحكومة أنهما تريدان سد فجوة التمويل الناجمة عن الوباء من خلال “خفض معاشات الموظفين ومخالفة ظروف العمل المتفق عليها”

وحاولت شبكة بي بي سي الإخبارية الاتصال بهيئة النقل في لندن TfL للتعليق على قرار الإضراب، لكن الجهود كلها كانت دون جدوى وباءت بالفشل.

ودفعت الحكومة ما يقرب من 4 مليارات جنيه إسترليني في حزمة الإنقاذ، لإبقاء خدمات النقل في لندن تعمل خلال جائحة فيروس كورونا بعد أن أدى الانهيار في أعداد الركاب إلى انخفاض كبير في دخلها.

وفي ذات الصدد، قال فين برينان القاطن بأسليف إن نسبة “غير عادية” من السائقين قد صوتوا لصالح الإضراب عن العمل.

وأضاف برينان: “تريد الإدارة والحكومة الآن سد فجوة التمويل هذه عن طريق خفض معاشات الموظفين ومخالفة شروط العمل المتفق عليها بيننا. لكن بنتيجة الاقتراع هذه أظهر سائقو مترو لندن أنهم غير مستعدين للسماح لهم بالإفلات من العقاب”.

وتابع برينان: “يجب ألا يساور الإدارة أدنى شك في أنهم إذا حاولوا فرض تغييرات على اتفاقياتنا أو ظروف العمل أو المعاشات التقاعدية الخاصة بنا، فسيكون هناك رد فعل نقابي قوي في القطاع ومستمر عبر كامل مترو أنفاق لندن”.

واختتم برينان حديثه قائلًا: “لقد أظهر أعضاؤنا شجاعة وتصميمًا كبيرين في استمرار نشاط خدمات مترو لندن طوال فترة الوباء. إنهم لا يستحقون أن يعاملوا بهذه الطريقة وهم مصممون – كما يظهر هذا التصويت – على حماية ظروف عملهم ومعاشاتهم التقاعدية”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X