شركات المياه في بريطانيا تواجه وابلاً من الانتقادات بسبب تصريف مياه الصرف الصحي
تابعونا على:

أخبار لندن

شركات المياه في بريطانيا تواجه وابلاً من الانتقادات بسبب تصريف مياه الصرف الصحي

نشر

في

134 مشاهدة

شركات المياه في بريطانيا تواجه وابلاً من الانتقادات بسبب تصريف مياه الصرف الصحي

واجهت شركات المياه في بريطانيا وابلًا من الانتقادات، بعد أن كشفت البيانات عن تصريف مياه الصرف الصحي الخام لأكثر من 3.6 مليون ساعة في الأنهار والبحار العام الماضي، بزيادة قدرها 105% عن الأشهر الـ 12 السابقة.

إذ أن حجم تصريفات النفايات غير المعالجة جعل عام 2023 أسوأ عام لتلوث مياه العواصف، وقدرت البيانات الأولية التي اطلعت عليها صحيفة الغارديان حجم عمليات التصريف بأكثر من 4 ملايين ساعة، لكن المسؤولين قالوا أن الأرقام تقدير أولي.

تصريف مياه الصرف الصحي فضيحة وطنية

أكد زعيم الديمقراطيين الليبراليين إد ديفي أن فضيحة مياه الصرف الصحي الخام التي تصب في المجاري المائية يجب إعلانها حالة طوارئ بيئية وطنية.

ودعا الحكومة إلى عقد اجتماع عاجل للمجموعة العلمية الاستشارية لحالات الطوارئ للنظر في تأثير تلوث مياه الصرف الصحي على صحة الناس.

وقد ارتفع إجمالي التصريف من فيضانات العواصف البالغة 14000 المملوكة لشركات المياه الإنجليزية التي تطلق مياه الصرف الصحي غير المعالجة في الأنهار والمياه الساحلية بنسبة 54% إلى 464056، وفقًا للبيانات المقدمة إلى وكالة البيئة من قبل الصناعة.

وسلط كبار الشخصيات في الصناعة الضوء على هطول الأمطار الغزيرة خلال فصلي الخريف والشتاء، مما أدى إلى ضغط هائل على نظام الصرف الصحي.

اقرأ أيضاً: توجيهات وقوانين جديدة لترشيد استهلاك المياه في بريطانيا.. ما الأسباب؟

تصريف مياه الصرف الصحي في الأنهار

ومع توقع أن تؤدي أزمة المناخ إلى زيادة هطول الأمطار بشكل أكثر انتظاماً، فمن المرجح أن يكون هناك المزيد من فصول الشتاء مع هطول أمطار قياسية قادمة.

تكشف البيانات الخاصة بالتصريفات الناتجة عن فيضانات العواصف مدة وعدد عمليات التصريف من الفيضانات الفردية عبر الشبكة في إنجلترا .

إن ما يزيد عن 3.6 مليون ساعة من مياه الصرف الصحي ومياه الأمطار التي يتم تصريفها على مدار العام تتضمن ارتفاعات هائلة في بعض التدفقات الخارجية، وتم تصريف ما يقرب من ثلث التدفقات الخارجة من قبل شركة United Utilities و23% المملوكة لشركة Yorkshire Water 60 مرة أو أكثر.

بالإضافة إلى إجمالي عمليات التصريف التي ارتفعت من ما يزيد قليلاً عن 301000 في سنة 2022، ارتفع متوسط ​​التصريف لكل فيضان عاصفة إلى 33، بزيادة تزيد عن 43.7%.

كان لدى بعض الشركات متوسط ​​انسكابات أعلى بكثير لكل تدفق خارجي، إذ بلغ متوسط ​​شركة South West Water 43 لكل تدفق خارجي وشركة United Utilities 45.

إحدى أعلى الارتفاعات في ساعات تدفق مياه الصرف الصحي الخام في الأنهار كانت من خلال شركة Anglian Water، مع زيادة بنسبة 205٪ إلى 273,163 ساعة، وWessex Water بزيادة بنسبة 186% إلى 372,341 ساعة، و Thames Water بزيادة 163% إلى 196,414 ساعة وNorthumbrian.

وكانت قد أقدمت شركة Severn Trent على تصريف مياه الصرف الصحي الخام في المجاري المائية لمدة 440,446 ساعة، وشركة South West Water لمدة 530,737 ساعة، بزيادة قدرها 82.5%، وشركة Southern Water  لمدة 317,285 ساعة، بزيادة قدرها 116%، وUnited Utilities لمدة 656,014 ساعة، بزيادة قدرها 54%.

أما شركة Thames Water فكانت مسؤولة عن أكبر زيادة في عدد عمليات التصريف، حيث تم تصريف فيضاناتها في 16,990 مناسبة، بزيادة قدرها 112% عن سنة 2022.

اقرأ أيضاً: الطقس القاسي أكبر تهديد لتراث وآثار المملكة المتحدة

خطة الحكومة لمعالجة تلوث المياه

إن خطة الحكومة التي تتباهى بها كثيراً لمعالجة تلوث مياه الصرف الصحي الخام تمنح شركات المياه موعدًا نهائيًا حتى عام 2035 لتقليل كمية مياه الصرف الصحي المتدفقة إلى مياه الاستحمام والمناطق ذات الأهمية البيئية، لكن التصريف سيستمر في التدفق إلى المجاري المائية الأخرى حتى سنة 2050، في الوقت الذي وتؤدي أزمة المناخ إلى زيادة كثافة هطول الأمطار وتواترها، مما يزيد الضغط على نظام الصرف الصحي.

وقد تم الكشف عن تصريفات مياه الصرف الصحي القياسية مع التحقيق في إلقاء مياه الصرف الصحي غير القانوني من قبل الهيئة التنظيمية Ofwat في أكثر من 2000 محطة معالجة يقترب من نهايته.

ومن المفترض أن يتم استخدام فيضانات العواصف فقط في الأحوال الجوية القاسية، ولكن لسنوات عديدة تم استخدامها بشكل روتيني، حيث يتم تصريف مياه الصرف الصحي الخام حتى في الأيام الجافة في بعض الحالات.

X