شركة أمازون تكافح للعثور على موظفين في مستودعاتها لفترة أعياد الميلاد  
تابعونا على:

أخبار لندن

شركة أمازون تكافح للعثور على موظفين في مستودعاتها لفترة أعياد الميلاد  

نشر

في

1٬277 مشاهدة

شركة أمازون تكافح للعثور على موظفين في مستودعاتها لفترة أعياد الميلاد   

 

تكافح شركة أمازون في بريطانيا في العثور على عمال في مستودعاتها، حيث قالت الشركة أنه هناك خطر في تأخر تسليم المنتجات في فترة عيد الميلاد.

وتتطلع الشركة إلى توظيف 20 ألف عامل مؤقت في جميع أنحاء المملكة المتحدة. لكن بسبب الصعوبات في بعض أجزاء البلاد قدمت الشركة  مكافآت بدأ العمل وصلت إلى 3000 جنيه إسترليني (4000 دولار).

وجاء ذلك في الوقت الذي كشفت فيه الشركة الأم لشركة أمازون أنها ستنفق أموالاً طائلة لمعالجة نقص العمال وقضايا سلسلة التوريد على مستوى العالم. وقالت الشركة إنها كانت تفعل “كل ما يلزم لتقليل التأثير” على العملاء.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة أمازون آندي جاسي إن الشركة تتوقع “تكبد عدة مليارات من الدولارات من التكاليف الإضافية” للتعامل مع نقص العمالة وغيرها من مشاكل سلسلة التوريد. وأضاف:”سيكون مكلفًا بالنسبة لنا على المدى القصير، لكن هذا يقع ضمن تحديد الأولويات المناسب للعملاء والشركاء”

وقالت شركة أمازون في المملكة المتحدة إن أجر البداية للعاملين في المستودعات كان 10 جنيهات إسترلينية في الساعة، أو 11 جنيهاً إسترلينياً في بعض المناطق. وأضافت: “نحن نقدم أيضًا مكافأة بدأ العمل في عدد من المواقع لجذب زملاء دائمين وموسميين جدد”.

وقالت كلير بوتل، الرئيس التنفيذي لجمعية المخازن في المملكة المتحدة، إنه من المرجح أن يدفع العملاء مبالغ أكثر بسبب أجور الموظفين المرتفعة.” وقالت:  “العديد من الموظفون يقولون إنهم رفعوا رواتبهم بنسبة 20٪ إلى 30٪”. “يتعين عليهم العودة إلى العملاء، بما في ذلك تجار التجزئة”

وقالت شركة مانباور العملاقة للتوظيف أن أكثر من ثلاثة أرباع الشركات تعاني من نقص في العمالة – لكن 29٪ فقط كانت تعالج المشكلة بأجور أعلى. وقال كريس جراي ، مدير مجموعة مانباور في المملكة المتحدة: “يلجأ العديد من أصحاب العمل إلى الحوافز غير المالية، مثل الإجازة السنوية الإضافية”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X