شركة Paymentology في المملكة المتحدة تستفيد من قطاع التكنولوجيا المالية في السعودية
تابعونا على:

بريطانيا

شركة Paymentology في المملكة المتحدة تستفيد من قطاع التكنولوجيا المالية في السعودية

نشر

في

798 مشاهدة

شركة Paymentology في المملكة المتحدة تستفيد من قطاع التكنولوجيا المالية في السعودية

يلفت قطاع التكنولوجيا المالية المتنامي في المملكة العربية السعودية انتباه اللاعبين العالميين، بما في ذلك شركة التكنولوجيا المالية الناشئة Paymentology ومن بينهم قسم المدفوعات في المملكة المتحدة.

 

حيث تعمل المملكة السعودية على تسريع التحول الرقمي، فإنها تمهد الطريق لفرص للشركات الناشئة المبتكرة مثل Paymentology لدخول السوق والمساهمة في نمو القطاع.

حضور عالمي واسع

أوضح المدير الإقليمي لشركة Paymentology، نعمان حسن، قائلاً : “لتسريع تطوير مجتمع غير نقدي في المملكة العربية السعودية، تساهم Paymentology بشكل فعال في رقمنة البنية التحتية للمدفوعات في البلاد، وقد دخلت في شراكة مع البنوك الرقمية وشركات التكنولوجيا المالية الراسخة أثناء إحداث اضطراب في السوق بمجموعتها التقنية المبتكرة”.

وأضاف: “إن النظام الأساسي متعدد السحاب المتفوق في Paymentology، والذي يوفر مثيلات معالجة مشتركة ومخصصة، وحضوراً عالمياً واسعاً وبيانات أكثر ثراءً في الوقت الفعلي، يجعله متميزاً كشركة رائدة في مجال المدفوعات، يجلب خبراء المدفوعات معرفة عميقة بالسوق المحلية على أرض الواقع في 60 دولة، عبر 14 منطقة زمنية، مما يضمن دعماً على مدار 24 ساعة وسبعة أيام”.

تقديم الدعم للشركات الناشئة

كما أكد، حسن، على دور الشركة في تقديم الدعم المناسب للبنوك والشركات الناشئة لتزدهر، قائلاً: “إن صناعة الدفع في المملكة العربية السعودية تنمو وتتيح فرصًا لشركات مثل Paymentology التي يمكنها تقديم حلول دفع مبتكرة وموثوقة”.

وتابع “أن المملكة تتمتع بمعدل انتشار عالٍ للهواتف الذكية، وسوق تجارة إلكترونية متنامٍ، ومشهد تنافسي يعزز نمو القطاع”، مشيراً إلى أن حلول الدفع عبر الهاتف المحمول مطلوبة في المملكة العربية السعودية، حيث أن معدل انتشار الهواتف الذكية في المملكة مرتفع، حيث بلغ إجمالي اتصال الهاتف الخلوي 42.5 مليون اتصال نشط في أوائل عام 2023، وهو ما يعادل 116% من إجمالي السكان 

من أحدث عملاء الشركة Tweeq، وهي شركة تقنية مالية مقرها السعودية تقدم حلول مدفوعات وحلول مالية مصممة خصيصاً للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة، وقال حسن: “لقد دعمت شركة Payology شركة Tweeq في كونها من أوائل الشركات في المملكة التي حصلت على ترخيص النقود الإلكترونية من البنك المركزي السعودي”.

مجتمع رقمي غير نقدي

تدعم الشركة حالياً الشركات الناشئة من خلال التحول الرقمي والمكدسات التقنية وميزات التوافق مع الشريعة الإسلامية.

وأوضح حسن: “إن سوق التكنولوجيا المالية السعودية هو مجال مثير وسريع النمو ، مع وجود فرص كبيرة للاعبين الراسخين والشركات الناشئة الجديدة على حد سواء”.

كما لفت إلى أن المدفوعات تلعب دوراً أساسياً في رقمنة البنية التحتية للمدفوعات في المملكة المتحدة، وذلك تماشياً مع أهداف رؤية 2030 للمضي قدماً نحو مجتمع رقمي غير نقدي.

تعمل الشركة حالياً في الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وآسيا والمحيط الهادئ وإفريقيا وأوروبا، لكن حسن نعمان مدير الشركة وفريقه متحمسون للغاية للفرصة في المملكة العربية السعودية، ولا يدخرون أي جهد للاستفادة من الطفرة في قطاع التكنولوجيا المالية في المملكة.

نبذة عن شركة Paymentology

Paymentology شركة رائدة في تقديم الحلول، وتمكن البنوك وشركات التكنولوجيا المالية من إصدار بطاقات الائتمان والخصم ومعالجة المدفوعات على مستوى العالم، إضافة إلى معالجة المدفوعات عالمياً، وذلك لضمان عمليات سلسة في المملكة العربية السعودية، درست الشركة المعايير المحلية وعملت على استراتيجية محددة لتعزيز قطاع التكنولوجيا المالية في المملكة من خلال تسهيل المدفوعات غير النقدية.

تركز الشركة على المملكة العربية السعودية، من خلال تزويد الشركات الناشئة والبنوك في المملكة بالحلول المناسبة لتعزيز أعمالها، وكذلك دعم الشركات بالحصول على تراخيص من البنك المركزي السعودي، كما تستهدف طرق الدفع البنوك التقليدية، والبنوك الرقمية، وشركات التكنولوجيا المالية واسعة النطاق، وحتى شركات الاتصالات، وهي تخدم حالياً جميع هذه القطاعات في المملكة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X