عملاء الهاتف الأرضي في شركة "BT" يحصلون على تخفيض قدره 84 جنيه استرليني سنوياً بداية من الأحد المقبل
تابعونا على:

أخبار لندن

عملاء الهاتف الأرضي في شركة “BT” يحصلون على تخفيض قدره 84 جنيه استرليني سنوياً بداية من الأحد المقبل

نشر

في

1٬474 مشاهدة

عملاء الهاتف الأرضي في شركة "BT" يحصلون على تخفيض قدره 84 جنيه استرليني سنوياً بداية من الأحد المقبل

كتبت: ساندي جرجس

سيحصل حوالي مليون عميل لشركة الاتصالات البريطانية BT، على تخفيض قدره 84 جنيه استرليني في السنة، وذلك بداية من الأحد المقبل.

وستخفض الشركة تكاليف الفواتير الشهرية لاستئجار خطوط الهاتف الأرضي بنسبة 37%، أي من 18.99جنيه استرليني إلى 11.99 جنيه استرليني شهرياً.

ويأتي ذلك بعد أن أمرت شركة “أوفكوم”Ofcom  للاتصالات السلكية واللاسلكية، شركات الهاتف التي لديها عملاء للخطوط الأرضية فقط، بتخفيض تكلفة استئجار الخطوط.

وهناك حوالي 1.5 مليون عميل لديهم هاتف أرضي فقط في المملكة المتحدة، وكثير منهم من كبار السن، وثلثي هؤلاء هم عملاء لدى شركة BT.

وكجزء من الاتفاقية، وافقت BT أيضاً على الحد الأقصى لاستئجار الخطوط وتكاليف المكالمات بما لا يزيد عن التضخم لمدة ثلاث سنوات.

ويملك أيضاً مكتب البريد Post Office ثاني أكبر عدد من عملاء خطوط الهاتف الأرضية فقط بعد BT، وقد أعلن مؤخراً عن انخفاض جديد في السعر قدره 11.50 جنيه استرليني شهرياً، بدءاً من شهر مايو المقبل.

وقال جوناثان أوكسلي، من شركة أوفكوم: “كان لدينا مخاوف جدية بشأن الفواتير المرتفعة لعملاء الخطوط الأرضية، لقد كان هذا يؤذي الأشخاص الذين يعتمدون على الخطوط الأرضية وكثير منهم من كبار السن”.

وأضاف: “يسعدنا أن BT قد خفضت الأسعار، مما يعني أن هؤلاء العملاء سيحصلون على صفقة أكثر عدلاً، وسيتم حمايتهم من ارتفاع الأسعار في السنوات القادمة”.

وقال متحدث بإسم BT : “لقد استمعنا إلى عملاءنا في الخطوط الأرضية فقط واتفقنا مع شركة أوفكوم على خفض سعر استئجار الخط  7 جنيهات استرلينية في الشهر أو 84 جنيه استرليني في السنة، مما يعني أنهم سيدفعون فقط 11.99 جنيه استرليني شهرياً”.

وأضاف: “لن يتعين على الغالبية العظمى من العملاء فعل أي شيء لتلقي الخصم، وقد أرسلنا إلى مجموعة من العملاء رسائل لتوضيح ما إذا كانوا مؤهلين للحصول على التخفيض أم لا”.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X